تحالف دولي يطالب بالتحقيق في حادثة مقتل لاجئ يمني على يد رجال الأمن الصومالي

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن مقديشو (عدن تايم) خاص :طالب التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات"عدل" AIDL بالتحقيق بواقعة القتل التي تعرض لها لاجئ يمني على أيدي رجال الأمن الصومالي المكلفين بحراسة مخيم لاجئين الواقع بإقليم بوصاصو والتحقيق بوقائع ممارسات التعذيب والأنتهاكات بحقهم .
وحسب ما أفاد شهود الواقعة للتحالف الدولي بتعرض اللاجئ اليمني ويدعى عز الدين احمد احمد وهوا من ابناء محافظة الحديدة الاثنين الموافق 17/12/2018 للقتل وذلك بتعرضه لأطلاق ثلاث رصاصات بالراس بشكل مباشر من قبل أحد جنود حراسة المخيم أثناء مطالباتة بدخول المخيم لتناول الطعام .

وكشف التحالف الدولي "عدل"بالعاصمة الفرنسية باريس بمعاناة اللاجئين اليمنيين هناك من تعرضهم للتهديدات المستمرة بالسجن والترحيل من قبل أمن المخيم وضابط امن المخيم ويدعى برهان هروسا حاشي والذي يمارس تعذيب اللاجئين والعديد من الأنتهاكات بحقهم بظل صمت السلطات المعنية هناك وتغاضي مكتب مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ويمارس عليهم ضغوط بدفن الجثة بالقوة دون اطلاع اقارب القتيل او القبض على القتل او حتى اجراء تحقيقيات وتوطئ محافظ إقليم بوصاصو والسلطات معة.

ويتعرض اللاجئين اليمنيين بالصومال لمعانة مريرة للغاية نتيجة للأوضاع المزرية التي يعيشونها ويعانون منها والتي لم تنتهى معاناتهم عند ذلك الحد , بل وصلت حد تعرضهم للتعذيب وانتهاكات عديدة يتعرضون لها من قبل ظابط أمن المخيم المدعو برهان هروسا ورجال الأمن الصوماليين المكلفين بحراسة المخيم في ضل تجاهل تام لأي دور من قبل السلطات الصومالية او لمفوضية اللاجئين هناك ,ويقدر عدد اللاجئين اليمنيين بالصومال بإقليم بوصاصو وإقليم بنتلاند قرضوا واجروي بقرابة 800 لاجئ يمني غالبيتهم من محافظتي الحديدة وتعز يعيشون أوضاع وظروف صعبة وكارثية للغاية وسط اهمال كبير من قبل السلطات الصومالية ولامبالاة وعدم القيام باي دور تجاههم من قبل سلطات بلادهم .

ويتابع التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات "عدل" AIDL القضية والتقارير الصادمة التي حصل عليها التحالف والتي ستنشر لاحقا" عن معاناة اللاجئين هناك , كما من المقرر مخاطبة مفوضية الأمم المتحدة والسلطات الصومالية واليمنية .

تحالف دولي يطالب بالتحقيق في حادثة مقتل لاجئ يمني على يد رجال الأمن الصومالي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحالف دولي يطالب بالتحقيق في حادثة مقتل لاجئ يمني على يد رجال الأمن الصومالي، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحالف دولي يطالب بالتحقيق في حادثة مقتل لاجئ يمني على يد رجال الأمن الصومالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق