صيادون يؤكدون وفرة الاسماك بعدن والحراجات وباعته سببا في ارتفاع اسعاره

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اكد صيادون وفقا ل" عدن تايم" وفرة الاسماك بانواعها وتحديدا الثمد الذي يصطادونه لكن بيعه على النحو الجاري في الاسواق او المحلات وعلى ارصفة المشاة مبالغ فيه جدا حسب قولهم.

 

وكشف الصياد محمد الرباكي من ابناء شقرة ويصطاد في عدن ان قاربه ليلة امس تمكن حصد 10 حيتان من الثمد بوزن الواحد منهم ليس أقل من 20 كيلو ووصل حرجه الى بيع الحوت بعشرة الاف ريال بمعنى ان الكيلو بأقل من 500 ريال .. فيما يفاجئ الصيادون ببيعه بالتجزئة 2000/2500 ريال للكيلو ..اي فائدة 2000 بعد كل كيلو باجمالي 80000 ريال.

 

وتأسف الرباكي في حديث ل"عدن تايم" للفقراء والبسطاء وقال : أنا اشعر بالالم من ان كثيرين ما يحصلوا على قوتهم من الاسماك لكن الصيادين ليس السبب .. عودوا للحراج لتعرفوا الحقيقة اننا نكتفي بربح هامشي والربح للاكبر لغيرنا .

 

"عدن تايم" تتساءل لماذا الحراجات واسواق بيع الاسماك بعيدة الرقابة ونزول قيادة السلطات المحلية في المحافظة والمديريات وهي ليست ببعيدة عن مقرات اعمالهم وسكنهم ومرور مواكبهم .. توقفوا أمامها واسألوا عن اسعارها .. توجهوا للحراجات او ابعثوا مختصين ان كان هناك حرج من النزول اليها لانقاذ البسطاء والفقراء من الجوع الذين يشاهدون الاسماك بأم اعينهم ولا يقوون على شرائها .. والصياد الرباكي حي يرزق ان اردتم سماع أقواله مجددا في هذا العبث الجاري.

 

 

ان كانت الاسماك والاحياء البحرية تصلكم الى ابواب بيوتكم فتذكروا ان هناك من يعاني الفاقة والحرمان من الحصول على " الباغة".

 

 

أخبار من الرئيسية

صيادون يؤكدون وفرة الاسماك بعدن والحراجات وباعته سببا في ارتفاع اسعاره ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صيادون يؤكدون وفرة الاسماك بعدن والحراجات وباعته سببا في ارتفاع اسعاره، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صيادون يؤكدون وفرة الاسماك بعدن والحراجات وباعته سببا في ارتفاع اسعاره.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق