رئيس الوزراء يستقبل رئيس الشؤون السياسية في مكتب المبعوث الاممي الى اليمن

يمن فويس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس الشؤون السياسية في مكتب مبعوث الامم المتحدة الى اليمن مروان علي، والوفد المرافق له، الذي يتواجد في بلادنا للاطلاع عن الأوضاع والمستجدات في اليمن.

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء بالجميع..مؤكداً أن الحكومة تسعى دائماً إلى إحلال السلام الدائم والشامل والعادل وفقاً للمرجعيات الاساسية الثلاث المتفق عليها..مشيرا إلى المستجدات الجارية في مدينة الحديدة، وما يمارسه الانقلابيون الحوثيون من خرق كافة الاتفاقات التي وافقوا عليها في مشاورات استوكهلوم..منوها الى استمرار المليشيا في منهج الصلف والتعنت وممارسة كافة أنواع الانتهاكات.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة ردع الممارسات الكارثية التي ينتهجها الانقلابيون في الحديدة، لما لها من أهمية قصوى في تعزيز سبل السلام المنشود، والمضي نحو مشاورات قادمة تكون أكثر نضجا ووقفا لنزيف الدم اليمني.

ولفت إلى أن الحكومة تعمل جاهدة انطلاقا من توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ومن المسؤولية الوطنية تجاه كل أبناء الشعب اليمني، وتسعى إلى توفير كافة الاحتياجات الضرورية المواطنين على رأسها توصيل المساعدات الاغاثية والانسانية للمناطق الخاضعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية، بالإضافة إلى دفع كافة المرتبات للمواطنين. 

وأشار الدكتور معين إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب ضرورة تواجد مكاتب الأمم المتحدة في العاصمة المؤقة عدن، وفتح فروع لها في المحافظات المحررة، لتكون نقطة ارتكاز حقيقة نحو جمع المعلومات الدقيقة بعيدا عن الضغوطات التعسفية التي تمارسها المليشيا في صنعاء على الموظفين، الأمر الذي سيسهم وبشكل مباشر في فهم الواقع اليمني المعقد والوصول إلى حلول أكثر مرونة وإيجابية.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفت ومكتبه، في الوصول إلى اتفاقات حقيقية نحو سلام شامل وعادل لليمن، يهنأ به الشعب اليمني الصابر من ويلات الحرب التي فرضتها مليشيا التمرد والانقلاب المدعومة من إيران. 

من جهته، عبر رئيس الشؤون السياسية في مكتب المبعوث الاممي عن سعادته لزيارته العاصمة المؤقتة عدن ولقائه برئيس الوزراء لبحث كافة المستجدات على الساحة السياسية اليمنية، والوقوف على أوجه التعاون المشترك..مؤكداً اعتزام المنظمة فتح مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن، وذلك للعمل بوتيرة أعلى، وللحصول على معلومات حقيقية وموضوعية..متطلعا إلى خلق قنوات تواصل دائمة مع الحكومة، واستمرار الدعم المتبادل خاصة في المناطق والمواقع المعقدة والأكثر خطورة.

رئيس الوزراء يستقبل رئيس الشؤون السياسية في مكتب المبعوث الاممي الى اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء يستقبل رئيس الشؤون السياسية في مكتب المبعوث الاممي الى اليمن، من مصدره الاساسي موقع يمن فويس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء يستقبل رئيس الشؤون السياسية في مكتب المبعوث الاممي الى اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق