الارشيف / اخبار اليمن

تعرف على اول رد فعل للسفير الامريكي السابق في اليمن بعد إطاحة مجلس الشيوخ به فجر اليوم وتعرف ايضا على البديل

اخبار من اليمن وافق مجلس الشيوخ الأمريكي فجر اليوم السبت، على تعيين كريستوفر بول هينزيل سفيراً أمريكياً جديداً لليمن، خلفاً للسفير الحالي ماثيو تولر.

ووفق تغريدة للسفير الأمريكي الأسبق في اليمن جيرالد فيريستاين على صفحته بموقع «تويتر»، فإن مجلس الشيوخ أكد على أن يكون هينزيل سفيراً لواشنطن في صنعاء.

وقال فيريستاين «تهانينا للسيد كريس هينزيل على تأكيده من قبل مجلس الشيوخ ليكون سفيرنا القادم لدي اليمن. سيكون ممثلا بارزا للولايات الامريكية».

ويشغل هينزيل حاليًا منصب نائب رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة بالسعودية، وهو المنصب الذي يشغله منذ عام 2016. وفي السابق كان نائبًا لرئيس مجلس الإدارة كعضو مهني في السلك الدبلوماسي الأقدم.

كما كان في بعثة في سفارة الولايات المتحدة في المنامة، البحرين (2007 -2010).

وخلال أكثر من 30 عامًا في السلك الخارجي، كان لدى السيد هينزل مهام عديدة في الشرق الأدنى، وفي واشنطن يعمل في قضايا الشرق الأدنى. وهو معروف بخبرته في المنطقة، وقيادة فرق متعددة الوكالات، وإدارة الأفراد والموارد في البيئات عالية التهديد، بحسب تقارير أميركية.

ولديه فهم قوي لعلاقاتنا مع دول شبه الجزيرة العربية وديناميكيات المنطقة الأوسع.

وحصل هينزل على درجة البكالوريوس. من كلية الصليب المقدس في ورسيستر، ماساتشوستس، و M.S. من الكلية الحربية الوطنية. وهو حاصل على 10 جوائز من وزارة الخارجية، بالإضافة إلى جائزة الخدمة المدنية العليا للجيش الأمريكي. السيد هينزل يتحدث العربية والاسبانية والألمانية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تعرف على اول رد فعل للسفير الامريكي السابق في اليمن بعد إطاحة مجلس الشيوخ به فجر اليوم وتعرف ايضا على البديل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعرف على اول رد فعل للسفير الامريكي السابق في اليمن بعد إطاحة مجلس الشيوخ به فجر اليوم وتعرف ايضا على البديل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعرف على اول رد فعل للسفير الامريكي السابق في اليمن بعد إطاحة مجلس الشيوخ به فجر اليوم وتعرف ايضا على البديل.

قد تقرأ أيضا