الارشيف / اخبار اليمن

عاجل : الاعلان رسميا عن تشكيل أول كيان مسلح لمواجهة ”التواجد العسكري الإماراتي” في جنوب اليمن

اخبار من اليمن  

أعلن السبت في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن عن تشكيل جبهة وطنية لمواجهة التواجد الإماراتي في اليمن.

ويأتي إعلان الجبهة الوطنية بعد أن نفذت الإمارات حملة عسكرية عبر قوات النخبة الشبوانية (غير نظامية) التي أنشأتها للهجوم على قرية في مديرية مرخة بالمحافظة بحجة ملاحقة إرهابيين، وراح ضحيتها أكثر من 10 مدنيين بينهم أطفال ونساء.

وأعلنت الجبهة الوطنية في شبوة التي يرأسها القيادي في حزب المؤتمر ياسر اليماني في بيانها رقم (1) عن مواجهة التواجد الإماراتي .

ودعا البيان أبناء الشعب اليمني للكفاح المسلح لمواجهة الاحتلال الإماراتي ومرتزقته في اليمن حد وصفه.

 

وفي وقت سابق من فجر الجمعة، نفذت الإمارات حملة عسكرية عبر القوات التي أنشأتها للهجوم على قرية في مديرية مرخة بمحافظة شبوة بحجة ملاحقة إرهابيين.

وأسفرت الحملة وفق ما ذكره ناشطون عن مقتل تسعة أشخاص بينهم طفل، وهي أعلى حصيلة قتل تتعرض لها المنطقة.

وكانت مصادر محلية في شبوة، قالت إن قائد القوات المشتركة لما يعرف بالنخبة الشبوانية التابعة للإمارات قتل في العملية مع أربعة من مرفقيه، إضافة لإحراق 14 طقما عسكريا، والسيطرة على أربعة أطقم من قبل رجال قبائل مرخة في محافظة شبوة بعد تصديهم لتلك الحملة التي تنفذها الإمارات.

وشكلت الحكومة اليمنية، لجنة لتقصي الحقائق في الاشتباكات بين الأهالي وقوات النخبة المدعومة من الإمارات في محافظة شبوة.

ووصف محافظ شبوة محمد صالح بن عديو ما شهدته قرية الهجر بمديرية مرخة السفلى بالأحداث المؤسفة والمؤلمة.

وقال في منشور له على صفحته في فيسبوك إن الجهود المستمرة منذ وقوع الحادث أفضت إلى تشكيل لجنة للتحقيق بتوجيهات من الرئيس هادي، وبدأت اللجنة في مزاولة عملها، كاشفا بأنه التقى قيادات التحالف العربي في اليمن لشرح أبعاد الحادث، وتلقى وعودا منه بترشيح ممثل عنهم ليكون شريكا في اللجنة.

لمشاهدة الفيديو : إضغط هنــــــــــــــــا

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
عاجل : الاعلان رسميا عن تشكيل أول كيان مسلح لمواجهة ”التواجد العسكري الإماراتي” في جنوب اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل : الاعلان رسميا عن تشكيل أول كيان مسلح لمواجهة ”التواجد العسكري الإماراتي” في جنوب اليمن، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل : الاعلان رسميا عن تشكيل أول كيان مسلح لمواجهة ”التواجد العسكري الإماراتي” في جنوب اليمن.