الارشيف / اخبار اليمن

محافظ حضرموت يفتتح معمل الأمل لإعادة تدوير نفايات البلاستيك

اخبار من اليمن المكلا- سبأنت
افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، اليوم ، بمنطقة فلك بالمكلا معمل الأمل لإعادة تدوير نفايات البلاستيك التابع لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) .

ويأتي المشروع ضمن برنامج كافح لمكافحة التلوث البيئي الذي تنفذه المؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان بتمويل من مؤسسة العون للتنمية، كما يدخل المشروع ضمن مشاريع الريادة الاجتماعية وتحقيق مبدأ رأس المال الاجتماعي وكأحد أوقاف المؤسسة التي تعوّل عليها كمصدر دخل لخدمة مرضى السرطان بالشراكة مع مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي .

واستمع المحافظ من المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور وليد عبدالله البطاطي الى شرح عن مكونات المرحلة الأولى للمصنع الذي يعمل على طحن البلاستيك بمعدل ٤٠ طن شهرياً ، وتتمثل المرحلة الثانية في تحبيب البلاستيك المطحون ، فيما تتضمن المرحلة الثالثة إنتاج منتجات من هذي المخلفات وتطبيق ثقافة التدوير بصنع منتجات للمجتمع من هذه المخلفات..مشيراً الى أن تنفيذ المصنع جاء بهدف توفير مورد لمرضى السرطان و تخليص البيئة من نفايات البلاستيك ونشر ثقافة إعادة تدوير النفايات .

وأشاد محافظ حضرموت بفكرة انشاء مصنع لتدوير نفايات البلاستيك.

هذا وجرى البدء بتنفيذ المشروع العام القادم بالتزامن مع إعلان برنامج البيئة التابع للأمم المتحدة بتخصيص عام 2018 عام التخلص من النفايات البلاستيكية وتماشياً مع خطة المؤسسة مع التوجه العالمي للحفاظ على البيئة بطرق وأسس علمية مدروسة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
محافظ حضرموت يفتتح معمل الأمل لإعادة تدوير نفايات البلاستيك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظ حضرموت يفتتح معمل الأمل لإعادة تدوير نفايات البلاستيك، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظ حضرموت يفتتح معمل الأمل لإعادة تدوير نفايات البلاستيك.

قد تقرأ أيضا