الارشيف / اخبار اليمن

الميليشيات الحوثية تختطف امرأة مسنة في ريمة وسط استنكار واسع

اخبار من اليمن كشفت مصادر محلية في  محافظة ريمة عن قيام ميليشيات الحوثي يوم أمس الأربعاء على اختطاف امرأة مسنة بمديرية السلفية. 

وأوضح مركز ريمة الإعلامي نقلاً عن مصادر مطلعة أن مليشيات الحوثي الانقلابية أقدمت أمس في مديرية السلفية بمحافظة ريمة على اختطاف امرأة مسنة في عقدها الثامن واقتادتها إلى مركز المحافظة .

وأفادت المصادر أن المليشيات الحوثية الانقلابية أقتحمت بطقم عسكري يقل مسلحين قرية الجيبل عزلة سلا بني الواحدي وقاموا باقتحام منزل أحمد العسل واختطاف زوجته المسنة واقتادوها إلى مركز المحافظة في الجبين .

وحسب المصادر، عد هذه سابقة خطيرة تستهدف المرأة والمجتمع والقيم الدينية والاجتماعية.

ولاقت هذه الحادثة النكراء استياء واسعا في أوساط المجتمع وتعد هذه الجرائم الغير مسبوقة من العيب الأسود .

يشار إلى  أن مليشيا الانقلاب في مطلع الأسبوع الحالي كانت قد قامت بالاعتداء والاقتحام على منزل رئيسة القطاع النسوي في المؤتمر الشعبي العام بمديرية كسمة .

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، توفي الاثنين الشيخ / محمد غالب ناده أحد مشايخ ووجهاء محافظة ريمة بعد أيام من خروجه من سجون مليشيات الحوثي الانقلابية بمحافظة المحويت.

وأفادت  مصادر محلية أنه تم اختطاف الشيخ غالب ناده قبل شهرين من مركز محافظة ريمة، وبعد بحث مضنِ تمكنوا من العثور عليه في أحد سجون الحوثي بمحافظة المحويت.

وأضافت المصادر أن المليشيات الإرهابية لم تطلق سراحه الا بعد دفع مبلغ مالي كبير وضمانات والتزامات من شخصيات ووجهاء بالمحافظة.

وأفادت المصادر أن الشيخ وصل إلى منزله قبل ايام وعقب خروجه من المعتقل شهدت حالته الصحية تدهورا بشكل مفاجئ، ليوافيه الأجل صباح اليوم الاثنين.

وتعد محافظة ريمة من المحافظات  الخاضعة للحوثي والتي تعاني انتهاكات مستمرة من قبل  الميليشيات.

وفي ديسمبر الماضي، .. كشف تقرير حقوقي صادر عن فريق الرصد التابع لمحافظة ريمة عن ارتكاب مليشيا الحوثي الانقلابية لـ (17572 ) انتهاكاً خلال أربع سنوات من أواخر العام 2015م وحتى نهاية العام 2018م .

ورصد التقرير قتل المليشيا 5 حالات ، وجرح 7 ، وشروع في قتل 21 ، واعتداء بالضرب46 ، واختطاف 668 ، واخفاء قسري 10 ، واستخدام المليشيا المواطنين دروع بشرية 21 ، وقتل مختطفين 2 ، تعذيب مختطفين 94 ، ونقل مختطفين 101 ، واحالة مختطفين للمحاكم 15 ، وتهديد بالاختطاف 190 ، ومداهمات 56 ، ومطاردة 354 مواطن من محافظة ريمة .

كما جاء في التقرير أن المليشيا قامت بتهجير سكان 685 ، واستحداث 10  سجون  ، وابتزاز اهالي  اسر الشهداء 4 ، ابتزاز مسافرين في الطرقات 15 ، وفرض جبايات مالية 274 ، واحتجاز نساء 2 .

وشمل التقرير  واستبدال حالات فقيرة ومستحقة للإغاثة 856 ، واستحداث متارس داخل المحافظة 7 ، وزراعة ألغام 2 ، واستحداث مقابر 3 ، واستحداث 4 مواقع عسكرية ، واقتحام مكما جندت المليشيا بحسب التقرير والزج بهم في المعارك  37 .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الميليشيات الحوثية تختطف امرأة مسنة في ريمة وسط استنكار واسع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الميليشيات الحوثية تختطف امرأة مسنة في ريمة وسط استنكار واسع، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الميليشيات الحوثية تختطف امرأة مسنة في ريمة وسط استنكار واسع.