الارشيف / اخبار اليمن

عبدالملك يكشف تفاصيل جديدة عن قصف العند ويطلق تهديد شديد اللهجة ويعلن رسميا أول تعليق له على قرار مجلس الأمن الأخير حول الحديدة

اخبار من اليمن أكد رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، أن "الحادثة الإرهابية الجبانة التي نفذتها ميليشيات التمرد والانقلاب الحوثية في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، الأسبوع الماضي "تؤكد القناعة بضرورة قطع دابر "مليشيات الإرهاب الحوثية".

وشدد رئيس الوزراء على "ضرورة وحدة الصف وقوة وتماسك اللحمة الوطنية لاستعادة الدولة والشرعية والحفاظ على الجمهورية والمكتسبات الوطنية".

وقال معين عبدالملك "إن حادثة العند وغيرها من الحوادث التي تستهدف أبناء الشعب اليمني الصابر، تؤثر وتهدد الأمن والسلم، ليس فقط في اليمن والمنطقة بل على المستوى الإقليمي والدولي".

مضيفاً "أنها تؤكد، بما لا يدع مجالاً للشك، القناعة التامة لليمنيين والأشقاء في التحالف العربي وكافة الدول الصديقة بضرورة العزم على قطع دابر ميليشيا الإرهاب الحوثية وإخضاعها لقوة الدولة وسلطة النظام والقانون."

ولفت إلى تطورات الساحة اليمنية في المسارات السياسية والعسكرية "التي تؤكد أن اليمن سيظل موحداً ويدعو دائماً إلى إحلال السلام الشامل والمستدام."

وأكد رئيس الوزراء، دعم الحكومة للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث، مجدداً تأكيد موقف الحكومة وترحيبها بالقرار الأممي الجديد 2452 بشأن إنشاء بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى وفقاً لاتفاق ستوكهولم، آملاً نجاح البعثة في أداء مهامها من خلال تنفيذ الالتزامات المنصوصة بالاتفاق.

كما أكد دعم عمل لجنة تنسيق إعادة الانتشار، والإشراف على وقف إطلاق النار وإعادة انتشار القوات وعمليات نزع الألغام في محافظة الحديدة.

وجدد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع الذي ترأسه، الخميس 17 يناير 2019، في العاصمة المؤقتة عدن، تحفظ الحكومة اليمنية الشرعية على نتائج الاجتماع الذي نظمته وزارة الخارجية الألمانية بمقرها في برلين، الأربعاء، تحت مسمى "الحوار الاستراتيجي رفيع المستوى حول عملية السلام وآفاق الاستقرار في اليمن".

وأشار إلى كونه جرى دون التنسيق أو التشاور المسبق مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً كممثل شرعي للجمهورية اليمنية وفقاً لميثاق الأمم المتحدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
عبدالملك يكشف تفاصيل جديدة عن قصف العند ويطلق تهديد شديد اللهجة ويعلن رسميا أول تعليق له على قرار مجلس الأمن الأخير حول الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عبدالملك يكشف تفاصيل جديدة عن قصف العند ويطلق تهديد شديد اللهجة ويعلن رسميا أول تعليق له على قرار مجلس الأمن الأخير حول الحديدة، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عبدالملك يكشف تفاصيل جديدة عن قصف العند ويطلق تهديد شديد اللهجة ويعلن رسميا أول تعليق له على قرار مجلس الأمن الأخير حول الحديدة.