الارشيف / اخبار اليمن

الحوثيون ينهبون شحنة كلور تابعة لليونيسف ويبيعونها لتاجر في صنعاء

اخبار من اليمن الحوثيون ينهبون شحنة كلور تابعة لليونيسف ويبيعونها لتاجر في صنعاء

كشفت مصادر مطلعة قيام ميلشيات الحوثي بنهب كميات كبيرة من مادة «الكلور» المقدمة من منظمة «يونيسيف» لتنقية مياه الشرب، وبيعها لأحد التجار في العاصمة صنعاء التي يسيطرون عليها.

وأفادت المصادر "إن أربعة من عناصر الجماعة الحوثية قاموا بالاستيلاء على كمية ضخمة من «الكلور»، وبيعها لأحد التجار بمبلغ 60 مليون ريال، وهي جزء من المساعدات التي قدمتها «يونيسيف» لتنقية مياه الشرب ومكافحة وباء الكوليرا في اليمن".

جاء ذلك في وقت أكدت الأمم المتحدة، في بيان رسمي، أمس، وجود تعقيدات جديدة حول إمدادات الغذاء، خصوصاً في محافظة الحديدة، لجهة سيطرة الميليشيات على المستودعات الرئيسية وقرب أماكن التخزين الرئيسية من خطوط التماس.

وأفادت المصادر "بأن المسؤولين الحوثيين استولوا على الكمية التي كانت مخزنة في مقر المؤسسة العامة لمياه الريف، الواقع في منطقة الحصبة شمال العاصمة صنعاء، وقاموا بإخراجها على متن شاحنتين وسلموها لأحد التجار بعد تسلم المبلغ".

وتتعمد الجماعة الحوثية نهب أطنان من المساعدات الطبية والصحية، وتحويلها إلى المستشفيات الميدانية لعلاج جرحاها، في مقابل حرمان المستشفيات الحكومية من هذه المساعدات.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
الحوثيون ينهبون شحنة كلور تابعة لليونيسف ويبيعونها لتاجر في صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون ينهبون شحنة كلور تابعة لليونيسف ويبيعونها لتاجر في صنعاء، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون ينهبون شحنة كلور تابعة لليونيسف ويبيعونها لتاجر في صنعاء.