أمن #المهرة يحتجز سفينة وفرار أخرى مخالفتين

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص
احتجزت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة، اليوم، سفينة صيد ولاذت أخرى بالفرار، كانتا تقومان بعملية العبث والجرف العشوائي في شواطئ مديرية المسيلة بالمهرة.

وذكر مدير شرطة مديرية المسيلة العقيد بدر جمعان بن عويض، لوكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، أنهم تلقوا بلاغاً من جمعية يهوت السمكية بأن سفينتين صيد تقومان بالإصطياد على مقربة من الساحل حيث توجهت قوة أمنية إلى الساحل وتمكنت من احتجاز إحدى السفن بعد استعانتها بقوارب صيد تابعة للجمعية في حين لاذت الأخرى بالفرار .

وأشار إلى أن التحقيقات الأولية أظهرت أن السفينة تابعة لشركة بروم للأسماك التي تمتلك تصريحاً بالإصطياد في سواحل محافظة المهرة، ولكن على بُعد معين وبمرافقة مراقبين من محافظة المهرة.

وأفاد أنه إزاء ذلك تدرس السلطة المحلية في محافظة المهرة إمكانية إلغاء العقد المبرم مع شركة بروم للأسماك والذي يسمح للشركة بالإصطياد على سواحل المحافظة لمخالفتها بنود العقد منطقة الاصطياد المحددة فيه.

وأوضح جمعان، ان محافظ المهرة راجح سعيد باكريت، دعا الهيئة العامة للمصائد السمكية والجهات ذات العلاقة إلى اجتماع عاجل لبحث إجراءات إلغاء هذا العقد بعد ثبوت مخالفة الشركة له.

وأشاد بأفراد شرطة مديرية المسيلة على قيامهم بمهامهم في حماية الشواطئ من العبث والجرف العشوائي والحفاظ على الثروة السمكية، وتمكنهم من احتجاز سفينة صيد مخالفة للقانون رغم شحة الإمكانيات.

وأكد أن السلطة المحلية ستعمل على توفير العتاد اللازم التي تمكن السلطات الأمنية من القيام بمهامها على أكمل وجه وكذا تفعيل دور شرطة خفر السواحل في المهرة.

أمن #المهرة يحتجز سفينة وفرار أخرى مخالفتين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمن #المهرة يحتجز سفينة وفرار أخرى مخالفتين، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمن #المهرة يحتجز سفينة وفرار أخرى مخالفتين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق