الارشيف / اخبار اليمن

المؤسسة الوطنية لمكافحةالسرطان لـ "عدن تايم" : حملة العام الحالي تهدف الى مبادرة جميع المواطنين ورجال الخير

اخبار من اليمن عدن تايم /مشتاق عبدالرزاق/ قيصر ياسينقال إبراهيم أحمد علي بامفروش، القائم بأعمال مدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، بعدن،بأن(حملة عام ٢٠١٩م والتي دُشّنت في الأول من شهر يناير الجاري، تأتي امتداداً لحملات مُماثلة اعتادت المؤسسةعلى تدشينها مع كل عام جديد، حيث سنقوم من خلال هذه الحملة بمواصلة دورنا الريادي المعهود ومساعينا الدؤوبة ووقوفنا الدائم وفقاً الإمكانيات المتاحة لدينا بجانب مرضى السرطان، في سبيل صناعةالأمل لهم والمساهمة في تخفيف آلامهم.

وأكد بامفروش رعاية لنحو ٤٢٦٠ مريضاً بالسرطان ضمن تقديم خدمة المؤسسة لمكتب إقليمي لمحافظات عدن-لحج -أبين والضالع،علماً بأنه استفاد العام الماضي ٧٩٦٧ مريض من خدمات المؤسسة وبتكلفة إجماليةبلغت ٤٦٧٤٥٣٧٩ ريال يمني.

وأضاف في سياق تصريح خصّ به "عدن تايم" قائلاً: تهدف الحملة إلى مُبادرة جميع المواطنين ورجال الخير في الداخل والخارج لمساندة المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في عدن، من خلال المساهمة في توفير الدعم الضروري لاستمرار المؤسسة بتقديم الخدمات الصحية والرعاية الاجتماعية وتنفيذ الأنشطة الخاصة بمرضى السرطان في المحافظات التي تغطيها المؤسسة عبر مكتبها الإقليمي في عدن.
وعن أهم خدمات المؤسسة أشار بامفروش إلى أن (الخدمات تشمل التوعية والتثقيف بأسباب تفشّي مرض السرطان ومحاولة تجنُّب أسبابه،والكشف المٌبكّر عنه في العيادة الوردية للكشف عن سرطان الثدي،وفي وحدة الأشعةالضوئية للأمراض الجلدية، وتقديم الخدمات الصحية"الأشعة المقطعية، العلاجات، الفحوصات ، المستلزمات الطبية، تذاكر السفر"،إضافة إلى تقديم الدعم النفسي والعطاء الاجتماعي للمرضى).

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
المؤسسة الوطنية لمكافحةالسرطان لـ "عدن تايم" : حملة العام الحالي تهدف الى مبادرة جميع المواطنين ورجال الخير ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المؤسسة الوطنية لمكافحةالسرطان لـ "عدن تايم" : حملة العام الحالي تهدف الى مبادرة جميع المواطنين ورجال الخير، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المؤسسة الوطنية لمكافحةالسرطان لـ "عدن تايم" : حملة العام الحالي تهدف الى مبادرة جميع المواطنين ورجال الخير.

قد تقرأ أيضا