الارشيف / اخبار اليمن

عاجل - بيان مهم من قيادة التحالف عن الغارات العنيفة في صنعاء ونتائج العملية

اخبار من اليمن اعلن التحالف العربي اليوم الاحد تدمير أهداف عسكرية مشروعه لقدرات الطائرات بدون طيار التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية، في (7) مرافق عسكرية مساندة تقع في أماكن متفرقه بصنعاء.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي "أن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت ،مساء امس السبت، عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعه لقدرات الطائرات بدون طيار في (7) مرافق عسكرية مساندة تقع في أماكن متفرقه بصنعاء".

واضاف في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية( واس) "أن عملية الاستهداف جاءت بعد عملية استخبارية دقيقة ومنذ وقت طويل، شملت رصد ومراقبة نشاطات الميليشيا الحوثية وتحركات عناصرها الإرهابية بهذه الشبكة لمعرفة وربط مكونات النظام وبنيته التحتية عملياتياً، ولوجستياً وكذلك منظومة الاتصالات وأماكن تواجد الخبراء الأجانب".

واكد العقيد المالكي أن الأهداف المدمرة شملت أماكن التخزين للطائرات بدون طيار، وورش التصنيع وقطع الغيار، وورش التركيب والتفخيخ، وأماكن الفحص وتجهيز منصات عربات الاطلاق وكذلك مرافق التدريب لتنفيذ العمليات الإرهابية.

كما أكد أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، لافتاً الى ان قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين وتجنيبهم للأضرار الجانبية.

وجدد العقيد المالكي تأكيد التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بتطبيق القانون الدولي الإنساني بكافة العمليات العسكرية واستمرار التزام التحالف بمنع وصول واستخدام الميليشيا الحوثية الإرهابية وكذلك التنظيمات الإرهابية لمثل هذه القدرات النوعية التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
عاجل - بيان مهم من قيادة التحالف عن الغارات العنيفة في صنعاء ونتائج العملية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل - بيان مهم من قيادة التحالف عن الغارات العنيفة في صنعاء ونتائج العملية، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل - بيان مهم من قيادة التحالف عن الغارات العنيفة في صنعاء ونتائج العملية.