الارشيف / اخبار اليمن

منظمات انسانية تطالب الامم المتحدة بإنشاء مركز إنساني بمأرب

اخبار من اليمن مأرب -سبأنت
طالبت المنظمات المحلية العاملة في المجال الانساني والاغاثي بمحافظة مأرب الأمم المتحدة،بإنشاء مركز انساني في محافظة مأرب لتسهيل الخدمات الانسانية للنازحين والمتضررين من الحرب في محافظتي مأرب وشبوة والمناطق المحررة في محافظتي الجوف، والبيضاء.

وعبرت المنظمات في لقائها المنعقد ،اليوم ، برئاسة وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، عن استيائها من تهميش ممثلي المنظمات الدولية بالعاصمة صنعاء الواقعة تحت سلطة الانقلابيين،لاحتياجات النازحين والمهجرين والمجتمع المحلي المتضرر من الحرب في محافظة مأرب والمناطق المجاورة المحررة، وانصياعها لتوجيهات واملاءات المليشيا الانقلابية.

وكرس اللقاء لمناقشة آليات تعزيز الشراكة والجهود بين السلطة المحلية ولجنة الاغاثة الفرعية فيها والمنظمات المجتمعية العاملة في المجال الانساني والحقوقي بما يحقق استجابة افضل لاحتياجات النازحين والعدالة في توزيع المساعدات الاغاثية والشمولية لكل المناطق بالمحافظة خلال العام الجاري 2019م.

كما ناقش اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة حزام مجيديع ومسئول ادارة المنظمات في مكتب الشئون الاجتماعية والعمل جمالة ربيع، آلية وضع خارطة لعمل المنظمات واختصاصات كل منظمة مقسمة على النطاق الجغرافي لضمان تحديد المسئوليات وعدم التكرار في التدخلات او المسوحات او الانشطة على حساب مناطق جغرافية اخرى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
منظمات انسانية تطالب الامم المتحدة بإنشاء مركز إنساني بمأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر منظمات انسانية تطالب الامم المتحدة بإنشاء مركز إنساني بمأرب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى منظمات انسانية تطالب الامم المتحدة بإنشاء مركز إنساني بمأرب.

قد تقرأ أيضا