الارشيف / اخبار اليمن

”حافظ معياد ” يكشف بالوثائق عن عمليات فساد ومضاربة بالمال العام وتلاعب من قيادات البنك المركزي

اخبار من اليمن كشف رئيس اللجنة الاقتصادية العليا حافظ معياد ،عن عمليات فساد ومضاربة بالمال العام خلال اشهر قليلة .

وبحسب وثائق نشرها معياد مرفقة في منشور له بصفحته بالفيسبوك ، كشف عن تلاعب قيادة البنك المركزي بأسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية , والمقدرة بحوالي 9 مليار ريال يمني.

وتضمن منشور معياد وثائق وتقارير للجنة الإقتصادية التي يرأسها، رصدت التلاعب بأسعار الريال، والمضاربة بالعملات خلال الفترة الماضية.

ورفعت اللجنة الإقتصادية مذكرة الى رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، طالبت فيها "موافقة هيئة مكافحة الفساد بالتفتيش على عملية الفساد التي حصلت في بيع وشراء العملة".

وارفقت المذكرة المرفوعة لرئاسة الوزراء بجدول الفوارق بين أسعار السوق وأسعار الشراء للعملة بالريال السعودي.

وتشير تلك الوثائق الى وقوف قيادة البنك المركزي اليمني ممثلة بمحافظ البنك محمد زمام وراء فضيحة الفساد والمضاربة بالعملات والتلاعب بحياة المواطنين، لجني الأرباح والفوارق الناتجة عن تلك المضاربة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”حافظ معياد ” يكشف بالوثائق عن عمليات فساد ومضاربة بالمال العام وتلاعب من قيادات البنك المركزي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”حافظ معياد ” يكشف بالوثائق عن عمليات فساد ومضاربة بالمال العام وتلاعب من قيادات البنك المركزي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”حافظ معياد ” يكشف بالوثائق عن عمليات فساد ومضاربة بالمال العام وتلاعب من قيادات البنك المركزي.

قد تقرأ أيضا