الارشيف / اخبار اليمن

5 نصائح لاختيار ملابس مناسبة لطفلك خلال الشتاء.. منها تعدد الطبقات

اخبار من اليمن عدن تايم - العين الاخباريةغالبا ما تقع معظم الأمهات في عدد من الأخطاء عند اختيار الملابس المناسبة لأطفالهن، فمن المهم الإبقاء على الأطفال دافئين منعا لتعرضهم لنزلات البرد وأمراض الرئة.

ينصح الدكتور محمد سعيد، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، جامعة الإسكندرية، بضرورة حرص الأمهات على حفظ أطفالهم دافئين خلال فصل الشتاء لضعف مناعتهم وإصابتهم بالبرد والإنفلونزا.

1- خامات الملابس
يقول سعيد في حديثه لـ"العين الإخبارية" إن اختيار النوعية المناسبة من خامات الملابس ضمانة كبيرة للحفاظ على تدفئة الطفل مع مراعاة طبيعة جسده وحساسيته تجاه بعض الخامات، والأفضل اختيار القطن الصافي الثقيل لأنه الأنسب لمختلف أنواع البشرة، ولا يسبب أي نوع حساسية.

2- الصوف
الصوف الطبيعي أيضا يعد من أفضل الخامات التي تبقي الجسم دافئا وتبعد عنه الرطوبة أو البلل، أما إذا كان الطفل لديه حساسية من الصوف على جلده، فمن المناسب أن يرتدي صوف المرينو حيث لا يسبب هذا النوع حساسية مثل الأصواف الأخرى.

3- تعدد الطبقات
تعدد الطبقات مهم جدا؛ فلا بد من اختيار طبقات من الملابس مثل عارية الأكتاف تليها النصف كم، وبعدها كم كامل، وآخر طبقة تكون للزي الخارجي للبيت أو للخارج.

4- التهوية
يجب أن تكون الطبقة الأخيرة سهلة في الفتح والخلع لإمكانية فتحها، وتهوية الطفل في حالة ارتفاع درجة حرارته.

5- تكيف الطفل مع الجو
الفارق بين ملابس المنزل وملابس الخروج يفضل أن يكون بسيطا من حيث الثقل شريطة تهوية المنزل في الشتاء، حتى لا تضطر الأم إلى الانتظار فترة ليتكيف الطفل مع درجة الحرارة في الخارج.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
5 نصائح لاختيار ملابس مناسبة لطفلك خلال الشتاء.. منها تعدد الطبقات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 5 نصائح لاختيار ملابس مناسبة لطفلك خلال الشتاء.. منها تعدد الطبقات، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 5 نصائح لاختيار ملابس مناسبة لطفلك خلال الشتاء.. منها تعدد الطبقات.

قد تقرأ أيضا