الارشيف / اخبار اليمن

قمة بيروت التنموية تقر دعم جهود إعادة الإعمار في اليمن


اخبار من اليمن بيروت - سبأنت:
أكدت القمة العربية الرابعة التنموية الاقتصادية الاجتماعية، التي عقدت بالعاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأحد ، على ضرورة دعم جهود الحكومة اليمنية في خطط إعادة الإعمار والتعافي، من آثار الحرب التي تسببت بها مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأقر اجتماع القمة قرارًا تقدمت به الحكومة اليمنية لدعم إعادة الإعمار والتعافي في البلاد، ودعا "الدول الأعضاء والمؤسسات المالية والصناديق العربية والمنظمات العربية المتخصصة والجهات العربية والدولية المانحة الى تقديم دعم فني ومادي للجمهورية اليمنية في إطار برنامج تكاملي يسهم في إعادة الإعمار والتعافي ويضمن عودة التنمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية".

ووجه القرار دعوة إلى "الدول الأعضاء والمؤسسات المالية والمنظمات العربية المتخصصة والجهات العربية والدولية المانحة، لتقديم الدعم للجمهورية اليمنية في مجالات مساعدة اللاجئين والنازحين، وفي مجالات التدريب والتعامل الشامل، والتغطية الصحية الشاملة".

كما دعا إلى "دعم برامج المرأة، وإعادة تأهيل الشباب والأطفال الذين تم تجنيدهم في الحرب، وتشغيل الأسر المنتجة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية وإيصالها لمستحقيها".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
قمة بيروت التنموية تقر دعم جهود إعادة الإعمار في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قمة بيروت التنموية تقر دعم جهود إعادة الإعمار في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قمة بيروت التنموية تقر دعم جهود إعادة الإعمار في اليمن.

قد تقرأ أيضا