الخارجية اليمنية شجاعة المواقف في مواجهة الإنقلاب شمالاً والتمرد جنوباً

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

اثبتت  الخارجية اليمنية ممثلة بنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي بما لا يدع مجالا للشك  انها تدافع بكل شجاعة وصلابة عن الشرعية في اليمن في مواجهة الانقلاب شمالاً من خلال اللقاءات المستمرة مع سفراء العالم اضافة الى الزيارات لعدد من دول العالم اخرها الاتجاه شرقاً الى روسيا الاتحادية وعقد مؤتمر صحفي مع نظيرة الروسي , شرح من خلالها واقع الحال في اليمن.

الخارجية اليوم لم تصمت كغيرها من الوزارات على احداث التمرد في عدن التي حاول اصحابها الانقلاب على الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس هادي الذي قادها عيدروس الزبيدي ,  بل كان لها السبق في اصدار بيان  شجاع اليوم اعتبرت ما قام به المتمردون في عدن من محاولة انقلابية  انتهاكا سافراً لقرار مجلس الامن 2216, وتهديداً لأمن  المنطقة وخروجا عن الهدف الذي من اجله أنشيء تحالف دعم الشرعية ويقوض جهود انهاء الانقلاب الحوثي ويخدم اجندات اخرى تتعارض مع وحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه.

بيان أكد وضوح المواقف بدون أي مساومة أو صمت في القضايا المصيرية , بكل شجاعة واقتدار , ووضع التمرد في عدن في زاوية حرجة أمام العالم , ومثلما قابلت التحركات السابقة مليشيا الانقلاب الحوثي بالعويل والبكاء وسد عليها جميع الابواب دولياً , تأتي نفس الردود والبكاء من تمرد انتقالي عدن , لتهاجم بيان الخارجية الذي وضع النقاط على الحروف في ما جرى من تمرد انقلابي دون نقصان في المشهد بالعاصمة المؤقتة عدن .

موقف اليوم المتمثل ببيان الخارجية اليمنية كان شجاعاً وواضحاً بموقف وطني انحاز للوطن , من محارب صلب وحدوي حتى النخاع ,كشف الحماقات وفضح التهور الذي قادته جماعات الطيش الذي حاولت اغراق الوطن بالفوضى ومزيداَ من الدماء.

 

 وتقود الدبلوماسية  تحرك دولي مثمر كان اخرها اطلاق سراح طالبين يمنيين محتجزين في تركيا .

الوزير المخلافي من قلبه النابض بالحب للوطن , لا ولن يقبل الصمت والمراوغة كالبعض الذين يمارسون التلون السياسي في مواقف لا تستدعي سوى الوضوح الذي صاغته ايادي النقاء في الخارجية اليمني. والبيان خير شاهد على ذلك.

 موقف دؤوب وشجاعة وبطولة وتحرك مثمر محلياً ودولياً لوزير الخارجية عبدالملك المخلافي في كل الموقف العصيبة في مواجهات الانقلاب شمالاً والتمرد جنوبا, وما بيان اليوم عن حب الوطن ببعيد.

 

الخارجية اليمنية شجاعة المواقف في مواجهة الإنقلاب شمالاً والتمرد جنوباً ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الخارجية اليمنية شجاعة المواقف في مواجهة الإنقلاب شمالاً والتمرد جنوباً، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الخارجية اليمنية شجاعة المواقف في مواجهة الإنقلاب شمالاً والتمرد جنوباً.

0 تعليق