روسيا تدخل على خط الأزمة في عدن .. وتصدم الانقلابيين

مأرب برس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

في أول الردود الدولية على المواجهات المسلحة التي اندلعت في مدينة عدن اليمنية بين القوات الحكومية ومتمردي «الانتقالي الجنوبي» أعربت روسيا أمس، عن قلقها من تطور الأحداث الذي قد يؤدي إلى توسيع النزاع المسلح في اليمن.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها "حصل مأرب برس " على نسخة منه أن "موسكو قلقة من هذا التطور للأحداث، الذي قد يتسبب بمرحلة جديدة للنزاع المسلح على الأرض اليمنية وتوسيع دائرة المشاركين فيه".

وفي تأكيد له على رفضها لموضوع الانقلاب العسكري الذي قادة المتمرد عيدروس الزبيدي أكدت روسيا أنها لا نزال على يقين بأن مسائل مستقبل الجمهورية اليمنية، بما في ذلك نظام الدولة والأراضي، يجب حلها ليس باستخدام السلاح وإنما حول طاولة المفاوضات بعد انتهاء النزاع العسكري السياسي وعبر المراعاة المتبادلة للمصالح ومباعث القلق لجميع القوى السياسية البارزة في هذه البلاد".

وأضاف البيان الروسي "ان معلومات واردة أن عدن أكبر مدن الجنوب اليمني، شهدت، يوم 28 يناير، اشتباكات مسلحة بين وحدات الحرس الرئاسي للجمهورية اليمنية، وأنصار ما يسمى المجلس الانتقالي، وتحدثت وسائل الإعلام عن سقوط 20 قتيلاً من كلا الجانبين، بالإضافة إلى عشرات المصابين". 

روسيا تدخل على خط الأزمة في عدن .. وتصدم الانقلابيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر روسيا تدخل على خط الأزمة في عدن .. وتصدم الانقلابيين، من مصدره الاساسي موقع مأرب برس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى روسيا تدخل على خط الأزمة في عدن .. وتصدم الانقلابيين.

0 تعليق