اختتام الدورة التدريبية الخاصة بعملية التقييم السريع لحماية الطفل بمأرب

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اليمن العربي – مأرب

شهدت محافظة مأرب اليوم الخميس فعاليات اختتام الدورة التدريبية الخاصة بعملية التقييم السريع لحماية الطفل.

وهدفت الدورة التي نظمها  مكتب الشئون الاجتماعيه والعمل بالمحافظة لتطوير مهارات  20مشاركا ومشاركة  في مجال المسح الميداني حول حماية الأطفال .

وفي اختتام الدورة التي استمرت خمسة أيام  بتمويل من  منظمة اليونيسيف  أكد مديرعام الشئون الاجتماعيه العمل بمحافظة مأرب حسن مبخوت الشبواني أن الدورة تهدف إلى تطوير مهارات المشاركين في مجال التقييم السريع عن طريق المسح الميداني حول حماية الأطفال المتضررين من الحرب التي فرضت على اليمنيين من قبل الانقلاب.

وشدد على المشاركين بضرورة الدقة في المعلومات واستيفاء كافة البيانات المطلوبة والتي يستفاد منها وينعكس أثرها الإيجابي على تلك الحالات وفق استمارة وخطة التنفيذ.

ونوه الشبواني إلى أهمية عملية المسح وهو ما يتطلب جهود مضاعفةمؤكدًا أن عملية المسح سيبنى عليها معرفة متطلبات تلك الحالات ووضع خطة احتياج  تدخل المنظمات المحلية والدولية .

وكان منسق البرنامج حامد السامعي أشار إلى  أن عملية المسح ستشمل المديريات المستهدفة وهي(المدينه _حريب _مجزر _صرواح _مخيم  الخانق للنازحين).

لافتا إلى أن الدورة التي مولتها منظمة اليونسف حرصت على اشراك 20 مشارك ومشاركة  من  منظمات عده  بالمحافظة ومن المناطق المستهدفة لتسهيل مهمتها والحرص على دقة المعلومات وشمولية البحث.

وأوضح أن  بيانات المسح سيتم رفعها إلى منظمة اليونيسيف.

واختتمت الدورة بتوزيع شهادات المشاركة على المشاركين في الدورة .

اختتام الدورة التدريبية الخاصة بعملية التقييم السريع لحماية الطفل بمأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اختتام الدورة التدريبية الخاصة بعملية التقييم السريع لحماية الطفل بمأرب، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اختتام الدورة التدريبية الخاصة بعملية التقييم السريع لحماية الطفل بمأرب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق