ميناء عدن : خاطبنا المؤسسة الاقتصادية اكثر من مرة لسحب سفينتها الغارقة ونستغرب التباكي على سفن أصبحت سكراب

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :استغرب الأخ ناصر طالب نائب مدير عام الدائرة الفنية في ميناء عدن حول ما يدور عن غرق الباخرة سام اليمن المملوكة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية .
واوضح في تصريح صحفي ان هذه الباخرة مملوكة في الأصل للمؤسسة الاقتصادية اليمنية و متوقفة عن العمل لسنوات و كانت مرسية اخر مرة في منطقة الانتظار في ميناء عدن بالقرب من الباخرة فوزية الغارقة منذ العام ١٩٨٦ .
ولفت الى ان ادارة الميناء قامت بإبلاغ المؤسسة أكثر من مرة برسائل رسمية بضرورة سحب هذه الباخرة عن موقعها أو إيجاد معالجات لها ، كما قامت طواقم المسح البحري المتابعة للدائرة الفنية لميناء عدن بموجب توجيهات قيادة الميناء بالتنسيق مع ادارة المؤسسة الاقتصادية خلال يومين متاليين ١٩/٢٠ يناير الماضي بعمل جهود كبيرة لسحب الباخرة الى أبعد مدى باتجاه الساحل لإبعادها عن موقعها بجانب الباخرة ( فوزية ) و التي تصل الاعماق هناك من ٥ الى ٦ أمتار و كان هناك احتمال غرقها مما يشكل وجود عائق في منطقة الانتظار للبواخر وبالتالي تم إنهاء هدا الخطر من الميناء .
ولفت الى ان الموقع الحالي للباخرة سام اليمن لا يشكل اَي خطورة على المجرى الملاحي و منطقه الانتظار للميناء حيث تم سحبها على رغم ان الباخرة حالتها الفنية صعبة نتيجة الاهمال و قدم الباخرة الى ان جحبت البدن مع الارض و بالتالي يصعب سحبها الى مدى ابعد بالقرب من الشاطئ
وقال مدير عام الدائرة الفنية بميناء عدن ان الجهود التي بذلتها ادارة الميناء و طواقم المسح في الميناء يدل على يقظتهم و التحرك السريع قبل غرقها في موقعها السابق و تكون كارثة أخرى بجانب الباخرة فوزية التي غرقت في ٨٦ م .
واشار الى ان دخول المياه للباخرة في موقعها الحالي يعتمد على عوامل المد والجزر لمياه البحر باعتبارها ساكنة و مجحبة على الارض و لا خطورة .. مستغربا ممن قال انهم (( يتباكون على بواخر هي في الأصل أصبحت سكراب و لا تعمل لسنوات طويلة )) .

ميناء عدن : خاطبنا المؤسسة الاقتصادية اكثر من مرة لسحب سفينتها الغارقة ونستغرب التباكي على سفن أصبحت سكراب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ميناء عدن : خاطبنا المؤسسة الاقتصادية اكثر من مرة لسحب سفينتها الغارقة ونستغرب التباكي على سفن أصبحت سكراب، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ميناء عدن : خاطبنا المؤسسة الاقتصادية اكثر من مرة لسحب سفينتها الغارقة ونستغرب التباكي على سفن أصبحت سكراب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق