الارشيف / اخبار اليمن

البرلمان يدعوا إلى تدخل أممي عاجل لحماية النواب الذين يتمتعون بالحصانة بعد تهديدات حوثية لأكثر من 30 عضوا في صنعاء بالقتل والتنكيل

اخبار من اليمن أكد البرلمان اليمني أن الحوثيين هددوا 30 عضواً في المجلس، يقيمون في صنعاء، بالتنكيل والقتل وتفجير منازلهم.

ودعا إلى تدخل أممي سريع لحماية النواب الذين يتمتعون بالحصانة البرلمانية من أي ملاحقات مخالفة للأنظمة اليمنية والدولية.


شاهد أيضــــــــاً:-

 


وقال البرلمان إنه تلقى معلومات تشير إلى أن الميليشيات الانقلابية تمنع النواب في صنعاء من التحرك، بعد أن اقتحمت منازلهم وهددتهم بنسفها في حال رصدت أي أعمال مخالفة لها، مما دفع البرلمان إلى توثيق ذلك في رسالة عاجلة وجهها إلى الأمم المتحدة لوقف تنفيذ تلك التهديدات.


وقال محمد الشدادي نائب رئيس مجلس البرلمان اليمني لـ«الشرق الأوسط»: «الرسالة تتضمن كل الأفعال التي قامت بها الميليشيات في الفترة القليلة الماضية، وإننا نعوّل على تدخل سريع للمبعوث الخاص (مارتن غريفيث) الذي يجري زيارة لصنعاء للضغط على الميليشيات لوقف تجاوزتها وترك الحرية للنواب في البقاء أو الرحيل من صنعاء، خصوصاً أن الميليشيات توعدت بتفجير منازلهم وقتلهم».

وأضاف الشدادي أن لقاءً جمعه بشكل مباشر مع المبعوث الخاص قبل نحو شهر وتم توضيح الصورة كاملة له حول ما يعانيه النواب من تعسف، وانتظرت الحكومة اليمنية التحرك في حينه، مشيراً إلى أن الوضع الراهن يتطلب تحركاً وعدم الاكتفاء بالاتصالات المباشرة وغير المباشرة لأن تهديدات الميليشيات واضحة وصريحة بتصفية النواب.

ولفت إلى أن المعلومات الواردة من صنعاء تؤكد أن الميليشيات تقوم بممارسات عدوانية ضد 30 نائباً يمتلكون الحصانة البرلمانية التي تمنع قيام أي عمل ضدهم. وتابع: «نخشى أن تنفذ الميليشيات تصفيات وإعدامات للأعضاء لمخالفتهم».



وعن ترتيبات عقد أولى جلسات المجلس منذ الانقلاب، قال إن «النصاب اكتمل لعقد أولى الجلسات وننتظر الآن الإشارة من رئاسة الجمهورية اليمنية، وقوات التحالف العربي.


ونفى الشدادي أن يكون هناك أي ضغوط تمنع عقد المجلس في العاصمة المؤقتة عدن وإنما هناك أسباب تتعلق بتهيئة المكان وتأمينه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
البرلمان يدعوا إلى تدخل أممي عاجل لحماية النواب الذين يتمتعون بالحصانة بعد تهديدات حوثية لأكثر من 30 عضوا في صنعاء بالقتل والتنكيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البرلمان يدعوا إلى تدخل أممي عاجل لحماية النواب الذين يتمتعون بالحصانة بعد تهديدات حوثية لأكثر من 30 عضوا في صنعاء بالقتل والتنكيل، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البرلمان يدعوا إلى تدخل أممي عاجل لحماية النواب الذين يتمتعون بالحصانة بعد تهديدات حوثية لأكثر من 30 عضوا في صنعاء بالقتل والتنكيل.