الارشيف / اخبار اليمن

وزير الصحة يفتتح مستشفى شقرة ويتفقد عدد من المستشفيات


اخبار من اليمن أبين - سبأنت :
إفتتح وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، ناصر باعوم، ومعه محافظ أبين، اللواء الركن، أبوبكر حسين سالم، اليوم الثلاثاء، مستشفى شقرة الذي جرى تأهيله ودعمه بتمويل من منظمة الصحة العالمية.

وطاف الوزير والمحافظ في مختلف اقسام المستشفى، وأستمعا من مدير عام الصحة والسكان بمحافظة ابين الدكتور جمال ناصر امذيب، إلى شرح حول أهمية المستشفى والخدمات الطبية والصحية التي سيقدمها للمواطنين من أبناء مديرية شقرة والدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية .

وأكد وزير الصحة إهتمام الحكومة بقطاع الصحة في محافظة أبين بعد تعرضه للتدمير خلال الحروب التي شهدتها المدينة .. مشيراً إلى أن زيارته اليوم تأتي لتقدم الدعم اللازم لهذا القطاع الهام .

إلى ذلك، تفقد وزير الصحة سير العمل في هيئة مستشفى الرازي العام، وأطلع من محافظ أبين على المتطلبات الرئيسية للمستشفى ومختلف المنشآت الصحية في المحافظة والتي شملت اعادة تاهيل البنية التحتية لها وتزويدها بالمعدات والاثاث الضرورية، واعتماد موازنة لمركز غسيل الكلى وبعثات طبية لعدد من المستشفيات .

وأكد وزير الصحة انه سيتم صيانة الاجهزة المتوقفة في غرف العمليات والانعاش والمختبرات واصلاح جهاز الاشعة المقطعية.

كما إطلع وزير الصحة ومعه محافظ أبين، سير الامتحانات في معهد العلوم الصحية بمدينة جعار للعام الدراسي 20١8 - 20١9.

وزار الوزير باعم مركز دحر الملاريا بمدينة المخزن والذي تعرض للخراب والدمار بفعل الحروب التي شهدتها محافظة أبين .

وتفقد الوزير والمحافظ في مديرية زنجبار، عاصمة المحافظة، سير العمل في مشروع مستشفى الام والطفل الممول من مؤسسة تواصل الكويتية ويعد من المشاريع الصحية الهامة علئ مستوى المحافظة في اطار الاهتمام برعاية الامومة والطفولة.

كما تفقد وزير الصحة ومحافظ أبين سير العمل في مركز الامومة والطفولة، وأستمعا من مديرة المركز سعيدة يحيى الى شرح مفصل حول الجهود الجارية لتحسين وتطوير الخدمات التي يقدمها المركز خلال رعايته للام الحامل وكذلك الطفل .

عقب ذلك زار الوزير والمحافظ مستشفى زنجبار، وأطلعا على سير الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى .

وسلم الوزير باعوم خلال زيارته، مكتب الصحة في أبين شحنة من المعدات الادوية الطبية والاسرة في اطار دعم الوزارة للقطاع الصحي في المحافطة.

رافق وزير الصحة خلال زياراته، الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد، ووكيل المحافظة عبد العزيز الحمزة، ومدير امن المحافظة العميد الخضر النوب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الصحة يفتتح مستشفى شقرة ويتفقد عدد من المستشفيات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الصحة يفتتح مستشفى شقرة ويتفقد عدد من المستشفيات، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الصحة يفتتح مستشفى شقرة ويتفقد عدد من المستشفيات.

قد تقرأ أيضا