الارشيف / اخبار اليمن

خبير اقتصادي : تسريب تقرير اللجنة الاقتصادية وراء انهيار الريال

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :عزى خبير اقتصادي على انهيار الريال وارتفاع سعر صرف الدولار والعملات الاجنبية امام الريال، خلال اليومين الماضيين، ودون مبرر اقتصادي، الى تسريب تقرير اللجنة الاقتصادية.

وقال الخبير الاقتصادي د.محمود محمد جباري ل"عدن تايم" :  كان ينبغي تداوله مع الاجهزة الرقابية، سيما والاوضاع المالية، واكثر تحديدا سعر الصرف الذي يتاثر الى حد كبير بالعوامل النفسية، التي اثر عليها تقرير اللجنة الاقتصادية، مع استمرار البنك المركزي فتح الاعتمادات لاستيراد المواد الخمس الاساسية، من الوديعة السعودية والمحددة ب2مليار دولار، و200 مليون دولار، و60 مليون دولار شهريا لقطاع الكهرباء في ظل إستمرار إعلان المركزي صرف الدولار ب440 ريال/دولار للاستيراد من المنحة السعودية.

ودعا جباري الى متابعة الجهاز المركزي لرقابة والمحاسبة للتحقق من تقرير اللجنة الاقتصادية،و تحويل المخلين بالوظيفة العامة للنيابة وبشفافية والرقابة على محلات الصرافة، واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المضاربين بالعملة والزام محلات الصراقة بتطبيق قانون الصرافة ومنه الفقرة السابعة ، والتي تحدد موافاة المركزي بحركة النقد من العملة القوية بيعا وشراء، لكل يوم عمل،وتحديد ممتلكاتها منها وقيام الغرف التجارية بدورها القانوني.

وقال ان الاهم من كل ذلك الارادة الصادقة والمسؤولة من الحكومة والاجهزة الرقابية وقيادة الجهاز المصرفي ووزارة المالية، لتفعيل ادوات السياسة النقدية والمالية و الرقابية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
خبير اقتصادي : تسريب تقرير اللجنة الاقتصادية وراء انهيار الريال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبير اقتصادي : تسريب تقرير اللجنة الاقتصادية وراء انهيار الريال، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبير اقتصادي : تسريب تقرير اللجنة الاقتصادية وراء انهيار الريال.

قد تقرأ أيضا