الارشيف / اخبار اليمن

السعودية تندد أمام مجلس الأمن بالاستهتار الحوثي المدعوم إيرانيا

اخبار من اليمن حذرت المملكة العربية السعودية من خطورة الأوضاع في اليمن، منددة بالاستهتار الحوثي المدعوم من قبل النظام الإيراني الذي يدعم المليشيا الانقلابية بالسلاح والخبرات العسكرية.


وقال السفير عبد الله بن يحيى المعلمي المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، في كلمة المملكة أمام مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، حول الوضع في الشرق الأوسط، إن ممارسات المليشيا الحوثية تبين عدم صدق النوايا لدى هذه الجماعة.

وأضاف أن ما يدل على ذلك ويؤكده الهجوم الغاشم على قاعدة العند العسكرية في اليمن عبر طائرة بدون طيار إيرانية المنشأ حوثية التنفيذ، وكذلك الهجوم على اللجنة الأممية المعنية بتنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، الذي نفذ أيضا عبر هذه المليشيا، ولقد أظهرت تقارير الأمم المتحدة والمراقبين المستقلين استمرار إيران في دعم المليشيات الحوثية بالسلاح والخبرات العسكرية.


وطالب السفير المعلمي مجلس الأمن بمواصلة الضغط على إيران؛ للالتزام بقرارات المجلس وبالأخص القرارات 2231 و2140 و2216، مشددا على أهمية التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن يضمن سيادة الدولة على جميع أراضيها ووحدة السلاح في إطار جيش وطني موحد، والالتزام بمرجعيات السلام الثلاث وهي: المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2216.

وأشار إلى أن السعودية ستستمر في دعم الشعب اليمني وقيادته الشرعية والاستجابة إلى الاحتياجات الإنسانية

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمن فويس
السعودية تندد أمام مجلس الأمن بالاستهتار الحوثي المدعوم إيرانيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تندد أمام مجلس الأمن بالاستهتار الحوثي المدعوم إيرانيا، من مصدره الاساسي موقع يمن فويس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تندد أمام مجلس الأمن بالاستهتار الحوثي المدعوم إيرانيا.