الارشيف / اخبار اليمن

السعودية تعلن عن عهدها الجديد بالكشف عن خطة ترفيهية واسعة

اخبار من اليمن أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ الاستراتيجية الجديدة للهيئة التي تركز على عدة عناصر أهمها المسابقات، والمبادرات، والفنون والمسرح والسيرك وتحديات المغامرة، إلى جانب استقطاب المعارض العالمية واكتشاف المواهب السعودية.

وأكد آل الشيخ خلال مؤتمر صحافي عقده أمس في الرياض بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين ورواد الفن السعودي والعربي، أن هدف هيئة الترفيه هو جعل السعودية ضمن أفضل أربع نقاط للترفيه على المستوى العالمي.

وتحدث رئيس هيئة الترفيه أن الهيئة انتهت من التعاقدات اللازمة لتقديم هذه المسابقات والفعاليات والمبادرات وتأمل في تفعيلها في المملكة خلال الفترة المقبلة.

كما أوضح آل الشيخ أن الباب مفتوح أمام كل المستثمرين السعوديين والعرب والدوليين للمشاركة والمساهمة والاستثمار في الترفيه، وفق خطة متكاملة تحظى بدعم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وتستمر لعقود.

وأضاف: «هذا القطاع سيوفر عشرات الآلاف من الوظائف، ويدعم الاقتصاد بعشرات المليارات من الريالات، هذا القطاع من أكبر القطاعات التي تنمو في السعودية فيها فرص ذهبية، ندعو الشركات المحلية والعربية والإسلامية والدولية للمساهمة في تحقيق المملكة هدفها لتكون من أفضل أربع نقاط على المستوى العالمي».

وشدد آل الشيخ على أن العادات والتقاليد والخصوصية السعودية سوف تحترم في جميع هذه الفعاليات ومسابقات الترفيه التي ستقام خلال الفترة المقبلة. وتابع: «ستكون هناك مسابقات في شهر رمضان ذات طابع ديني بإشراف المشايخ ووزارة الشؤون الإسلامية ورئاسة الحرمين الشريفين، منها أجمل تلاوة للقرآن الكريم في مكة المكرمة من جميع أنحاء العالم للمسلمين، جائزتها الأولى 5 ملايين ريال، أيضاً مسابقة أجمل صوت لرفع الأذان في رمضان في المدينة المنورة، ومسابقة الفاروق للسباحة والرماية وركوب الخيل، بالإضافة إلى مسابقة رحلة الهجرة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، ومسابقة كبرى لجنودنا البواسل تشارك فيها فرقة خاصة من الجيش السعودي».

وطرح رئيس هيئة الترفيه عددا من المبادرات ستعمل عليها الهيئة منها استقطاب المعارض البلدية المتخصصة في الترفيه، مبيناً التفاوض مع ثلاثة معارض عالمية ستكون في الرياض قريباً، وقال: «كما سنقوم بإنشاء ساحات لمهارات القيادة والاستفادة من طاقات الشباب والشابات، مثل التفحيط بشروط أمان وفحص طبي والاتفاق مع وزارة الداخلية والدفاع المدني، كما سنقيم بازارات كبرى على مستوى عالمي، وتحديات الصحراء في الرياض، والقصيم، والعلا، بالتنسيق مع هيئة الرياضة».

وكشف آل الشيخ أن الهيئة ستقوم كذلك بتكريم الفن السعودي، وأن أول مبادرة هي تكريم الأمير بدر بن عبد المحسن في أمسية شعرية عالمية بمصاحبة الفنان محمد عبده، إلى جانب تكريم الفنان الراحل طلال مداح، والفنان الراحل أبو بكر سالم بتقنية الهولوغرام في فبراير (شباط) المقبل.

وبحسب آل الشيخ ستركز الاستراتيجية الجديدة أيضاً على إقامة الخيام الترفيهية، مبينا التوقيع مع شركة كبرى لإقامة خيمتين كبيرتين فيهما مطاعم وجلسات في الرياض وجدة، وشركة أخرى ستقيم 18 خيمة في بقية المناطق.

وأعلن آل الشيخ بدء الهيئة بإصدار تراخيص العروض الحية في المقاهي والمطاعم للعزف الموسيقي والعروض الغنائية والكوميديا الارتجالية منذ أمس، وأن الأولوية للسعوديين، وأضاف: «كذلك سنقوم باكتشاف وابتعاث المواهب الوطنية لتقديم عروض في جميع أنحاء العالم تقدم الفن السعودي، وإقامة العروض المسرحية، والسيرك، منها عدد من العروض العالمية مثل العروض الروسية، والفرنسية، والتايلندية، والمصرية وغيرها».

وأوضح آل الشيخ أن الاستراتيجية ستركز على العروض الكوميدية والملاهي المتنقلة في جميع المناطق والعروض التفاعلية، والألعاب الإلكترونية، وبرامج المسابقات التلفزيونية مثل برنامج الحصن، ومغامرات المتاهة، وذا فويس، وجود تالنت، ومسابقة بنك المعلومات.

وتحدث رئيس هيئة الترفيه عن مفاوضات مع زعيم الكوميديا العربية الفنان عادل إمام لتقديم عروض مسرحية في السعودية لأول مرة، كما كشف عن تقديم الفنان محمد هنيدي 22 عرضاً مسرحياً في جميع مناطق المملكة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
السعودية تعلن عن عهدها الجديد بالكشف عن خطة ترفيهية واسعة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تعلن عن عهدها الجديد بالكشف عن خطة ترفيهية واسعة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تعلن عن عهدها الجديد بالكشف عن خطة ترفيهية واسعة.

قد تقرأ أيضا