الارشيف / اخبار اليمن

: سيئون تختتم تدريب متطوعين في مجال الطفل وعدن في مجال الطوارئ

اخبار من اليمن سيئون تختتم تدريب متطوعين في مجال الطفل وعدن في مجال الطوارئ

تشهد مدينة سيئون سلسلة انشطة تدريبية حيث اختتم اليوم الخميس البرنامج التدريبي لدورة بناء قدرات العاملين والمتطوعين في المساحات الصديقة للطفل حول مفاهيم الحماية وإدارة مشروع المساحات الصديقة التي نظمها مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت بتمويل من منظمة اليونسيف .

ويأتي هذا البرنامج ضمن أنشطة مشروع تعزيز وصول الخدمة الصحية والدعم النفسي الاجتماعي للمجتمعات المتضررة من النزاع في اليمن محافظة حضرموت الوادي والصحراء خلال الفترة من 12 – 24 يناير الجاري 25 شابا وفتاه يمثلون خمس من منظمات المجتمع المدني بمديريات سيئون وتريم وساه والقطن والعبر .

و أكد مدير عام إدارة البحوث والتنمية والتدريب بديوان الوكيل عمر باشدادة على أهمية هذه البرامج لتطوير قدرات العاملين بمنظمات المجتمع المدني لإيجاد بيئة آمنة للطفل تمكنه في المستقبل من خدمة مجتمعه ووطنه بصورة تواكب وتلاءم المرحلة القادمة ، مثمنا الجهود الكبيرة لمنظمات المجتمع المدني في تنفيذ البرامج والمشاريع المختلفة ، داعيا المتدربين لعكس ما تلقوه من خبرات في الواقع العملي ونقله في أوساط المجتمع لتعم الفائدة الجميع .

وفي سياق أخر اختتم بمدينة عدن  فعاليات الدورة التدريبية الثانية للطبيبات في مجال الطوارئ التوليدية والوليدية نظمتها ادارة الصحة الانجابية بمكتب صحة عدن وبدعم من اليونيسيف.

الدورة شارك فيها 25 طبيبة من مستشفيات ومراكز التوليد والمجمعات الصحية بعدن وتلقين فيها على مدى 12 يوما مهارات نظرية وتطبيقية ذات صله بالطوارئ التوليدية بهدف رفع كفاءة الطبيبات المشتغلات في الطوارئ..

برنامج الدورة تناول الوضع العام لصحة الام والوليد على المستويين المحلي والعالمي والاحتياطات العامة والنظافة والوقاية من العدو? وتطبيق اجراءات التطهير والتعقيم وازالة التلوث..بالاضافة الى الرعاية اثناء الحمل والزيارات الروتينية الاربعة للحامل وعوامل الخطورة كالنزيف وارتفاع ضغط الدم وفقر الدم وتغيم الرؤيا.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: سيئون تختتم تدريب متطوعين في مجال الطفل وعدن في مجال الطوارئ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : سيئون تختتم تدريب متطوعين في مجال الطفل وعدن في مجال الطوارئ، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : سيئون تختتم تدريب متطوعين في مجال الطفل وعدن في مجال الطوارئ.