الارشيف / اخبار اليمن

بعد 65 عاما ظهور إدعاء ملكية لحقل مائي يغذي سكان عدن والمحضار يدعو الى اخراج الرعيان والنازحين

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن تقرير / محمد محسن السلاميقال م.علوي المحضار مدير عام المؤسسة المحلية للمياة بعدن أن الوضع في حقل بئر ناصر للمياة خطير وبحاجة إلى تظافر جهود الجهات المعنية في السلطة المحلية بمحافظة لحج ومديرية تبن وأمن المحافظة والمديرية وقيادة مؤسسة المياة لإخراج النازحين والرعيان المتواجدين داخل حرم حقل بئر ناصر للمياة بالإضافة إلى من يدعون بالملكية داخل حقل آبار المياة .

واوضح المحضار ل" عدن تايم" ان هذا الحقل عمره أكثر من 65عاما ويأتي اليوم من يدعي الملكية داخل الحرم الخاص بالحقل.

وكان المخضتر قد قام بزيارة ميدانية صباح اليوم لحقل بئر ناصر التقى خلالها بمدير الحقل وضاح حسن حيدرة والعقيد عادل عبدالكريم مدير أمن تبن والعاملين بالحقل .

وكشف علوي المحضار عن اهمية الزيارة بغرض الترتيب لعقد لقاء مع مدير أمن لحج العميد صالح السيد مطلع الأسبوع القادم لعرض إشكالية الاعتداءات المتكررة على حرم حقل آبار بئر ناصر الذي يغذي مدينة عدن بكثر مت 45 الف لتر مكعب من المياة الى جانب بعض المناطق بلحج .. وقال : لذا تقع علينا مع الأمن والسلطة المحلية بلحج توفير الحماية اللازمة والحد من الاعتداءات المتكررة وأخراج النازحين والبحث لهم عن موقع اخر وكذا إخراج الرعيان من الموقع أما بالنسبة لمن يدعون بالملكية عليهم اللجوء إلى المحكمة .

وخلال الزيارة ودوجه مدير عام مؤسسة المياة بعدن بفصل أنابيب المياة الذي تم ربطها عشوائيا من قبل المعتدين على الحقل وإقامة ببناء منازل داخل حرم الحقل بصورة مخالفة وعشوائية .
كما طالب علوي المحضار بحل مشكلة الصرف الصحي للمتواجدين بالقرب من منطقة بئر ناصر كون مياة الصرف الصحي الخاصة بهم سوف تتسبب في تلوث الحقل والابار داخل حقل المياة مشيرا إلى خطورة الوضع إذا ليتم وضع المعالجات السريعة والعاجلة .

من جانبه ابدى العقيد عادل عبدالكريم مدير أمن تبن استعداده لتوفير الحماية اللازمة بعد التنسيق مع مدير أمن المحافظة كنا قد سبق وان تم حماية وضع السوم الترابي في الجهة الشرقية من الحقل منذ عدة أشهر .c0e80599d8.jpg3b22d7876c.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
بعد 65 عاما ظهور إدعاء ملكية لحقل مائي يغذي سكان عدن والمحضار يدعو الى اخراج الرعيان والنازحين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد 65 عاما ظهور إدعاء ملكية لحقل مائي يغذي سكان عدن والمحضار يدعو الى اخراج الرعيان والنازحين، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد 65 عاما ظهور إدعاء ملكية لحقل مائي يغذي سكان عدن والمحضار يدعو الى اخراج الرعيان والنازحين.

قد تقرأ أيضا