الارشيف / اخبار اليمن

المملكة السعودية تشيد بجهود الحكومة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان

اخبار من اليمن قال سفير المملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف الدكتور عبد العزيز الواصل إن وفد المملكة اطلع على التقرير الوطني الذي قدمته الحكومة اليمنية والجهود التي بذلتها لإعداد التقرير رغم الصعوبات والتحديات التي تواجهها في الظروف الراهنة.

 

وأشاد في جلسة المراجعة الدورية الشاملة للأوضاع في اليمن التي عقدها اليوم مجلس حقوق الإنسان، بالجهود التي تبذلها الحكومة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان واستعدادها المستمر للعمل مع المجتمع الدولي على تدعيم أشكال التعاون مع الآليات المتعددة الأطراف لتعزيز حقوق الإنسان.

 

وثمن تعاون الحكومة اليمنية مع كل الجهود الدولية والإقليمية، من أجل إيجاد حل سياسي سلمي للأزمة اليمنية وآخرها اتفاق السويد، بهدف استعادة الشرعية والحفاظ على سلامة المدنيين وأمن واستقرار اليمن.

 

ودعا المجتمع الدولي إلى تكثيف دعمه ومساعدته للحكومة اليمنية، لتمكينها من مواجهة التحديات والعقبات التي تواجهها أثناء تنفيذها لسياساتها المتعلقة بحقوق الإنسان، بالإضافة إلى دعمها في مجالي التعليم والرعاية الصحية.

 

وطالب الواصل بضمان سلامة الأطفال بوجه خاص من خلال اتخاذ خطوات لحمايتهم من ميليشيا الحوثي الانقلابية التي تمعن في استغلالهم جنودًا ودروعًا بشرية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
المملكة السعودية تشيد بجهود الحكومة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المملكة السعودية تشيد بجهود الحكومة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المملكة السعودية تشيد بجهود الحكومة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان.