الارشيف / اخبار اليمن

: كلية التربية يافع تدشن مشروع التغذية لطلاب القسم الداخلي

اخبار من اليمن كلية التربية يافع تدشن مشروع التغذية لطلاب القسم الداخلي

دشنت يوم أمس الأحد كلية التربية بيافع مشروع التغذية لطلاب الكلية ، وبتنفيذ مجموعة افران عدن الخيرية ، وبدعم من أعضاء المجموعة ورجال الخير من أبناء يافع.

وخلال التدشين القى عميد كلية التربية يافع الدكتور نصر علي عبدالقوي  كلمة رحب من خلالها برجال يافع الخيرين ، ومجموعة افران عدن ، ووجه شكره الجزيل لكل من ساهم بهذا العمل الخيري والانساني النبيل ، والداعم للاجيال القادمة وشباب المستقبل الواعد.  

موضحاً أن مشروع التغذية سوف يساهم في استقرار الوضع الغذائي للطلاب ، ويساهم مساهمة كبيرة لترتيب وضعهم المعيشي.

بعد ذلك القى الأستاذ مطيع عبادل الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية المفلحي ، ومنسق مشروع التغذية لطلاب كلية التربية كلمة تقدم من خلالها بالشكر لكل من ساهم بهذا العمل الخيري ، وعلى رأسهم رجل الخير طالب حسين اليزيدي ، الذي كان له دور فاعل بنجاح هذا المشروع.

وأوضح عبادل أن هذا المشروع يستهدف 186 طالباً من طلاب الكلية الساكنين بالقسم الداخلي.

ووجه عبادل دعوة إلى تجار يافع ورؤوس أموالها لتقديم المزيد من الدعم لهذا الصرح التعليمي الهام ،  الذي يعتبر الركيزة الأولى لاستقرار العملية التعليمية في مدارس يافع ، داعيا كل الجهات الداعمة للاهتمام بالتعليم فهو عماد المجتمع وحجر الأساس التي تبنى وتنهض بها الأوطان.

موضحاً أن كلية التربية رفدت مدارس يافع بمئات الخريجين والخريجات ، وخصوصاً المعلمات بحيث تبلغ نسبة الخريجات من المعلمات 35? وأحرزت  المرتبة الأولى ولكن هناك العديد منهن انقطعوا عن التعليم بالكلية بسبب الظروف المعيشية الصعبة ، وعدم قدرة ذويهم على تغطية نفقات النقل والمتطلبات الاخرى.

ودعا عبادل إلى مبادرة رجال الخير ودعم الطالبات وتوفير وسائل المواصلات وتشجيعهن على التعليم..كما اشاد الأستاذ مطيع عبادل  بمؤسسة النقيب الذي ساهمت في نقل الطالبات من مديرية يهر ، وكذلك مؤسسة بن شيهون التي قدمت الباصات لطالبات منطقة الجبل الأعلى بمديرية المفلحي.

من جانبه وجه الأستاذ عبدالله العنتري رسالة إلى تجار يافع وحثهم على تقديم المزيد من الدعم وتغطية الاحتياجات التي تساهم في استقرار التعليم ، والتركيز بدعمهم على هذا المجال ، وخاصة دعم الطالبات ومساعدتهن على مواصلة التعليم لما فيه النفع للأجيال القادمة.

وأكد الأستاذ سيف اليهري مدير افران عدن على أن افران عدن ومن خلفها رجال الخير ستعمل ما بوسعها لتحسين التغذية والاستمرار لهذا المشروع الذي يستهدف طلاب العلم في كلية التربية يافع.

وخلال التدشين إلقاء الأستاذ عبدالرب عقيل رئيس قسم التعليم بيافع محاضرة لطلاب القسم الداخلي وبحضور مشرف القسم الداخلي عبدالسلام الصلاحي ، وحث طلاب الكلية بمحاضرته باحيا المسابقات وتشكيل اللجان الرياضية والثقافة ولجان النظافة.

وعبر رئيس اللجنة الطلابية وعدد من الطلاب عن فرحتهم بهذا المشروع مقدمين الشكر لكل من دعم وساهم  في إبراز هذا المشروع وتحويل الحلم الى حقيقة مؤكدين بأن اللجنة الطلابية تتولى الإشراف والتوزيع والتنظيم وبما يساهم في استمرارية ونجاح المشروع.

حضر حفل التدشين الدكتور سند محمد نائب العميد لشؤون الطلاب والأستاذ عبدالسلام الصلاحي مشرف القسم الداخلي والأستاذ عادل شراحي رئيس قسم الامتحانات يافع والأستاذ صدام اليهري مدير مكتب المالية بمديرية المفلحي.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: كلية التربية يافع تدشن مشروع التغذية لطلاب القسم الداخلي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : كلية التربية يافع تدشن مشروع التغذية لطلاب القسم الداخلي، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : كلية التربية يافع تدشن مشروع التغذية لطلاب القسم الداخلي.