الارشيف / اخبار اليمن

غدا الثلاثاء .. أول تنفيذ لحكم إعدام ب#حضـرموت منذ تحريرها من الإرهاب

اخبار من اليمن عدن تايم - حضرموت:
قالت مصادر امنية انه من المقرر ان تشهد مدينة المكلا حاضنة محافظة حضرموت، صباح غدًا الثلاثاء ٥ فبراير ٢٠١٩م، تنفيذ حكم الإعدام في الساحة العامة بخور المكلا .

ويعد تنفيذ حكم الاعدام هذا هو الحكم الأول الذي ينفذ منذ د خروج تنظيم القاعدة من ساحل حضرموت ودخول قوات النخبة الحضرمية .

وقال مصدر انه و إنتصارًا للحق ومن منطلق ما أمرتنا به الشريعة الإسلامية، وحفظًا لكرامة دم المسلم، وتطبيق ما جاء في الآية الكريمة 《ولكم في القِصاص حياة يا أولي الألباب》 سوف يشهد صباح يوم غدٍا، بمدينة المكلا تنفيذ حكم الإعدام للمجرمين صابر محمد حسين البار، و ورامي عبدالله رجب باشيخان وذلك لما أقترفاه من جرم وقصاصًا وتعزيزا لقتلهما المغدور به صالح سعيد باقطمي بطريقة وحشية .

وقد نطق حكم النائب العام بإعادة الحكم الصادر بإعدام المحكومين بالإدانة في واقعة قتل المغدور به صالح سعيد باقطمي بعد مصادقة رئيس الجمهورية على الحكم وذلك إلى نيابة حضرموت لتنفيذه وفقًا للإجراءات المقررة قانونيًا، وأصدرت السلطات الٲمنية بحضرموت يوم أمس الأحد قرارها بإعدام المتهمين رامي باشيخان وصابر البار، بساحة خور المكلا يوم الثلاثاء القادم الخامس من فبراير الساعة العاشرة صباحاً .

وكان "باقطمي" البالغ من العمر 55 عامًا قد قتل في ظروف غامضة في سبتمبر من العام الماضي، وأخفيت جثته لأيام قبل أن تقود ضغوطات واعتصام قبيلته في الكشف عن بعض المتهمين .

وقد لاقت الأوساط المجتمعية إرتياحًا واسعًا من إصدار قرار الحكم بالإعدام لمنع ظاهرة القتل المتعمد وليكون رادعًا لإستحالة وإهدار دم المسلم، بقولهم أن ينفذ مثل هذا الحكم في ظل الأزمات التي تعصف باليمن لهو إنجاز يحسب للسلطات المحلية والقضائية والمجتمع الحضرمي بشكل عام، والذي عكست حضارة ورقي القبيلة الحضرمية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
غدا الثلاثاء .. أول تنفيذ لحكم إعدام ب#حضـرموت منذ تحريرها من الإرهاب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر غدا الثلاثاء .. أول تنفيذ لحكم إعدام ب#حضـرموت منذ تحريرها من الإرهاب، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى غدا الثلاثاء .. أول تنفيذ لحكم إعدام ب#حضـرموت منذ تحريرها من الإرهاب.

قد تقرأ أيضا