الارشيف / اخبار اليمن

 لملس يدعو المنظمات إلى إدانة تجنيد #الحـوثيين للاطفال

اخبار من اليمن عدن تايم/ خاصقال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، ان الفيديو الذي بثه معلم حوثي لتجنيده الاطفال دليل واقعي وملموس أن ميليشيا الحوثي الانقلابية، تقوم بتجنيد الأطفال اليمنيين وتدربهم تدريباً عسكرياً للزج بهم في محرقة حربهم، وتقوم هذه الميليشيات كل يوم بممارسات همجية مخالفة للقانون الدولي والإنساني والأخلاقي، وتجنيد الأطفال أكبر دليل على هذه الممارسات".
وأضاف: "كما تثبت المشاهد الواردة، أن هذه الميليشيا العسكرية الانقلابية، لا يهمها سوى استمرارية هيمنتها على مقدرات الشعب اليمني ونظامه الجمهوري، والعودة به إلى العهود الأمامية ودولة الإمام، التي ثار عليها الشعب اليمني بثورة 26 سبتمبر 1962م، ليس ذلك فحسب بل تهدف هذه الميليشيا إلى إلحاق شعبنا اليمني بركب ولاية الفقيه القابع في إيران، وهذه تصرفات صبيانية هوجاء، تدل على سياسات طائشة لميليشيات مسلحة، همها مصالحها الذاتية".
ودعا الدكتور عبدالله كل المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية، إلى إدانة ومحاربة الميليشيات الانقلابية التي انقلبت على السلطات الشرعية المنتخبة في الجمهورية اليمنية.
ودمرت الميليشيات ما يزيد عن 2500 مدرسة بشكل جزئى، فيما استخدمت المدارس والمراكز التعليمية في المناطق التي تسيطر عليها، كسجون وثكنات عسكرية، وقامت بتغيير المناهج الدراسية، وإضافة مقررات دراسية للجماعة الداعية إلى التحريض والعنف والكراهية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
 لملس يدعو المنظمات إلى إدانة تجنيد #الحـوثيين للاطفال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر  لملس يدعو المنظمات إلى إدانة تجنيد #الحـوثيين للاطفال، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى  لملس يدعو المنظمات إلى إدانة تجنيد #الحـوثيين للاطفال.

قد تقرأ أيضا