الارشيف / اخبار اليمن

الإستخبارات السعودية تكشف عن منظومة صواريخ لليمن دفعت قيمتها مرتين و المسؤول عن ذلك!

اخبار من اليمن نقلت صحيفة الإندبندنت عربية عن رئيس الإستخبارات السعودية تركي بن سلطان آل سعود ،ان الرئيس اليمني السابق علي صالح لم يسدد للفرنسيين قيمة منظومة دفاع جوي دفعتها له الرياض، مما اضطرها لدفعها مجددا. 

جاء ذلك في معرض حديث ال سعود للصحيفة عن الرئيس السوداني الأسبق جعفر النميري الذي لم يسدد قيمة صفقة طائرات F5 للأمريكيين دفعتها الرياض بقيمة 500 مليون دولار له لتضطر ان تدفعها مرتين لواشنطن.

وقال رئيس الاستخبارات السعودية "نفس الأمر حدث مع الفرنسيين بشأن منظومة دفاع جوي يمنية تكفلنا بها وأعطينا المبلغ للرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح ولم يقم بالسداد، وسددنا نحن ذلك".

ولم يتحدث الأمير السعودي بمزيد من التفصيل عن قيمة الصفقة السعوديةللحكومة اليمنية حينها. 

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 آذار/ مارس 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة الحوثي في يناير من العام ذاته.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
الإستخبارات السعودية تكشف عن منظومة صواريخ لليمن دفعت قيمتها مرتين و المسؤول عن ذلك! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإستخبارات السعودية تكشف عن منظومة صواريخ لليمن دفعت قيمتها مرتين و المسؤول عن ذلك!، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإستخبارات السعودية تكشف عن منظومة صواريخ لليمن دفعت قيمتها مرتين و المسؤول عن ذلك!.