الارشيف / اخبار اليمن

: الرئيس الزبيدي يدعو القوات المنتشرة في الوادي ان تعود الى مناطقها لقتال الحوثي ويؤكد ان حضرموت لا يمكن ان يحرسها من لا ينتمي لها

اخبار من اليمن الرئيس الزبيدي يدعو القوات المنتشرة في الوادي ان تعود الى مناطقها لقتال الحوثي ويؤكد ان حضرموت لا يمكن ان يحرسها من لا ينتمي لها

2019/02/16م الساعة 12:35 PM (الأمناء نت/ خاص )

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي انه لن يرغمهم أحد على القبول بمصير سياسي لا يمثل رغبتهم ولا يعبر عن ارادتهم وتطلعاتهم وهذا دورنا الذي لن نتوانى عن القيام به في كل الظروف.
وقال في كلمة له في افتتاح أعمال الجمعية الوطنية الجنوبية صباح اليوم السبت بالمكلا، نحن جميعاً قد قررنـا استعادة الوطـن الجنوبي من خاطفيه، وسنمضي قُدُماً متمسكين بثوابت القضية وطموح الشعب وآماله وأهدافه.
وأشار إلى أن حزب الاصلاح "اخوان اليمن" لا يؤمن بهزيمة الحوثي ولا يزال مصر على ان معركته في عدن وحقول نفط بيحان والعقلة ووادي حضرموت ومنفذ الوديعة.
واوضح ان أهداف الرياض لا يمكن ان تكون مقبولة ومنفذة لدى من يمثل طهران واسطنبول والدوحة والشرعية لم تكن حليفاً صادقاً وشريكاً موثوقاً لدول التحالف وذلك بسبب تضارب المصالح بين الجماعات السياسية المسيطرة على الشرعية وبين اهداف دول التحالف العربي.
وأَضاف : "بيننا عهد الرجال للرجال، والوطن أمانة في أعناقنا جميعا، فلنكن على قدر من المسؤولية لتمثيل شعبنا العظيم" . 
وجدد تأكيده على ان هناك مؤامرة تُحاك ضد وادي حضرموت والعقلة وبيحان في شبوه، لها اكثر من وجه، غير ان استمرار استغلال الملف الإنساني والخدماتي في هذه المناطق يُعد سابقة خطيرة وندرك ابعادها  فالتجييش في هذه المناطق على حساب الخدمات والتنمية لن يكون حلاً ولن يكون حاجزاً امام اهل هذه المناطق فالشعب قد انتصر ولم يبقى الا القليل".
وقال : "آن لحضرموت ان تنعم بإستقلاليتها ضمن دولتنا الجنوبية الفيدرالية القادمة، آن لحضرموت ان يحكمها ويديرها أبناؤها، آن لأبناء حضرموت ان يستعيدوا عافية ارضهم، ارض الخير، آن لأبناء حضرموت ان يستفيدوا من خيراتها وثرواتها، يجب ان تمنح هذه الارض فرصتها ويجب ان يكون لأهلها سيادتهم الكاملة عليها.
وطالب بعودة وادي حضرموت لأهله مثلما عادت المكلا، وكافة مدن الساحل ، مؤكدا على وجوب ان يسلم لاهل حضرموت واديهم ومناطقهم فهم الأحرص على تأمينها والأدرى بما يجب فيها .
مشيرا الى ان التجربة اثبتت ان ابناء الارض هم وحدهم القادرين على حماية ارضهم والذود عنها، ومن غير المعقول ان يحرس حضرموت من لا ينتمي لها .
وطالب القوات المنتشرة في وادي حضرموت ان تعود الى مناطقها فقتال الحوثي أوجب من البقاء في صحراء الجنوب ووديانه، ولا يعتقد احد اننا سنفرط بأي شيء.
وجدد التزام الانتقالي بنهج الحوار والسلام ووحدة الصف الجنوبي ومبدأ التصالح والتسامح كطريق آمن لمستقبلنا ومستقبل شعبنا وقضيتنا، فنحن نمد ايدينا دائما لكل جنوبي يريد الوطن واستعادة الحقوق وصناعة مستقبل حر نكون فيه دولة ينعم شعبها بالسلام والاحترام.

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: الرئيس الزبيدي يدعو القوات المنتشرة في الوادي ان تعود الى مناطقها لقتال الحوثي ويؤكد ان حضرموت لا يمكن ان يحرسها من لا ينتمي لها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : الرئيس الزبيدي يدعو القوات المنتشرة في الوادي ان تعود الى مناطقها لقتال الحوثي ويؤكد ان حضرموت لا يمكن ان يحرسها من لا ينتمي لها، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : الرئيس الزبيدي يدعو القوات المنتشرة في الوادي ان تعود الى مناطقها لقتال الحوثي ويؤكد ان حضرموت لا يمكن ان يحرسها من لا ينتمي لها.