الارشيف / اخبار اليمن

تصريحات من وزارة الإعلام اليمنية بخصوص ذكرى انتفاضة ديسمبر وجثمان صالح

اخبار من اليمن أصدرت وزارة الإعلام في حكومة الشرعية تصريحات لافتة بخصوص الذكرى الأولى لما يعرف إعلامياً باسم "انتفاضة 2 ديسمبر"، التي قادها الرئيس السابق صالح ضد الحوثيين وانتهت بمقتله.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في تغريدات رصدها المشهد اليمني: ١-الذكرى الاولى لانتفاضة 2 ديسمبر تذكرنا بالجرائم المروعة التي ارتكبتها المليشيا الحوثية واغتيالها الرئيس السابق علي عبدالله صالح وعارف الزوكا واقتحام مقرات ومنازل قيادات المؤتمر وتصفية واعتقال وتعذيب الالاف من قيادات وكوادر المؤتمر ومصادرة ممتلكاته والسطو على كل الوسائل الاعلامية.

وأضاف: ما حدث في 2 ديسمبر الدامي أكد ان المليشيا الحوثية مجرد عصابة دموية مارقة لا تقبل احد ومن العبث والخطر الحديث عن شراكة معها لادارة الدولة وادماجها في الحياة السياسية أو التعامل معها كأحد المكونات السياسية وان السبيل الوحيد لاحلال السلام المستدام في اليمن هو إستعادة الدولة.

وتابع: حديد 4 ديسمبر القادم موعد للمشاورات بين الحكومة الشرعية والمليشيا الحوثية بالتزامن مع ذكرى اغتيال الرئيس السابق صالح يؤكد جهل المجتمع الدولي بحقيقة الحركة الحوثية واستحالة التعايش والشراكة واحلال السلام بين المكونات السياسية والاجتماعية ومليشيا ارهابية لا لها عهد ولا ميثاق.

وأضاف: انتهز هذه المناسبة 2 ديسمبر لاجدد المطالبة بالافراج عن جثمان الرئيس السابق علي عبدالله صالح وتسليمه لاقربائه، وكذا الإفراج عن كافة المعتقلين من قيادات الدولة والسياسيين والاعلاميين والصحفيين والناشطين والمواطنين العاديين من سجون المليشيا الحوثية الايرانية.

مختتما بالقول: كما أتوجه بالدعوة لكافة المكونات السياسية والوطنية وكل المواطنين الشرفاء لنبذ اسباب الفرقة والخلاف وتوحيد الصف والالتفاف خلف الرئيس عبدربه منصور هادي رمز الشرعية الدستورية وقائد معركة النصر لاستعادة الدولة واسقاط انقلاب المليشيا الحوثية الايرانية.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تصريحات من وزارة الإعلام اليمنية بخصوص ذكرى انتفاضة ديسمبر وجثمان صالح ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تصريحات من وزارة الإعلام اليمنية بخصوص ذكرى انتفاضة ديسمبر وجثمان صالح، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تصريحات من وزارة الإعلام اليمنية بخصوص ذكرى انتفاضة ديسمبر وجثمان صالح.

قد تقرأ أيضا