الارشيف / اخبار اليمن

توضيح هام من الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار حول الاتفاق

اخبار من اليمن اصدر الفريق الحكومة في لجنة التنسيق واعادة الانتشار في الحديدة توضيحا هاما حول ما يتردد عن الاتفاق على المرحلة الاولى من اعادة الانتشار في الحديدة بعد الاتفاق مع الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد الذي يمثل الأمم المتحدة . 

وأكد الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار ف على ضرورة الاتفاق على المرحلة الثانية قبل تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار. 

وقال عضو الفريق العميد صادق دويد بتصريحات رصدها اليمن العربي "المرحلتين الاولى والثانية من إتفاق الحديدة جزء لا يتجزأ و يجب أن ينفذ بعد الاتفاق عليه حزمة واحدة و البت في وضع السلطة و الامن المحليين وفق القانون اليمني و المرجعيات الدولية,و عودة النازحين و المقصيين عن أعمالهم ". 

وفي وقت سابق أوضح دويد أن لخطوات المتفق عليها لإعادة الانتشار من الحديدة سيرافقها نزع الالغام في المناطق المُنسحب منها و نزول المراقبين من جميع الأطراف للتحقق من الجدية،و أي خطوة أحادية لا قيمة لها.

ويحذر مراقبون من مسرحية حوثية جديدة بتواطؤ المبعوث الاممي البريطاني مارتن غريفيث والذي  زار صنعاء لابرام اعلان غامض مع الحوثي باعلان قبول الاتفاق الذي لا يؤدي لتسليم الميليشا الحديدة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
توضيح هام من الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار حول الاتفاق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توضيح هام من الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار حول الاتفاق، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توضيح هام من الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار حول الاتفاق.