الارشيف / اخبار اليمن

الشرعية: المرحلتان الأولى والثانية من اتفاق الحديدة حزمة واحدة

اخبار من اليمن طالب الوفد الحكومي في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة، الإثنين، بضرورة الاتفاق على المرحلة الثانية من الخطة قبل تنفيذ "الأولى" من عملية الانتشار.

وكان وفدا الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي اتفقا على المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار بالحديدة، التي تشمل الانسحاب من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى وفتح الممرات الإنسانية، بالإضافة إلى تفاهمات وخطوط عريضة للمرحلة الثانية.

وقال عضو الوفد الحكومي العميد الركن صادق دويد إن المرحلتين الأولى والثانية من اتفاق الحديدة جزء لا يتجزأ ويجب تنفيذهما حزمة واحدة.

وأكد دويد، في بيان صحفي، على ضرورة البت في وضع السلطة والأمن المحليين، وفق القانون اليمني والمرجعيات الدولية.

كما أكد الوفد الحكومي ضرورة الاتفاق في الوقت الحالي على عودة النازحين والمبعدين عن أعمالهم إلى مدينة الحديدة.

ونص اتفاق ستوكهولم على انسحاب مليشيا الحوثي من موانئ الحديدة الثلاثة وكذلك المدينة، ونشر قوات محلية كانت عاملة فيها قبل اجتياح الانقلابيين أواخر 2014.

وتسعى مليشيا الحوثي الانقلابية للتحايل على المرحلة الثانية باستبدال عناصرها بقوات موالية لها وتمرير الانسحاب الوهمي الذي نفذته قبل أسابيع في ميناء الحديدة، لكن الشرعية تطالب بضرورة الاتفاق أولاً على ماهية تلك القوات التي ستحل محل الانقلابيين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الشرعية: المرحلتان الأولى والثانية من اتفاق الحديدة حزمة واحدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشرعية: المرحلتان الأولى والثانية من اتفاق الحديدة حزمة واحدة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشرعية: المرحلتان الأولى والثانية من اتفاق الحديدة حزمة واحدة.