الارشيف / اخبار اليمن

يمنيون يُجبرون على الخروج في مسيرات حوثية

اخبار من اليمن أجبرت ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران آلاف اليمنيين البسطاء على الخروج في مسيرات حاشدة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، الأحد 17 فبراير/ شباط، لتتهم فيها الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًّا بخيانة القضية الفلسطينية، والتطبيع مع إسرائيل.

وفي السياق تم لقاء عدد من المواطنين اليمنيين (حفاظا على سلامتهم تم الترميز لأسمائهم) قال المواطن (م. غ) وهو من سكان العاصمة صنعاء، إن ميليشيا الحوثي حرصت على تضليل الناس من خلال خطب الجمعة، والتأكيد على أن الحكومة اليمنية الشرعية تسعى للتطبيع مع إسرائيل، مستغلة الصورة التي التقطت لوزير الخارجية خالد اليماني جوار بنيامين نتنياهو في مؤتمر وارسو للسلام في الشرق الأوسط في العاصمة البولندية مؤخرًا، والذي خصص لمواجهة مخاطر إيران المحدقة بدول الشرق الأوسط.

وأضاف المواطن (م. غ)، بأن "خطباء الجمعة اصطحبوا تلك الصورة إلى المساجد كدليل على نية الحكومة الشرعية بالتطبيع مع إسرائيل، لإقناع المصلين بضرورة الخروج في مسيرات، في سابقة لم يُقدم عليها أحد قبلهم". 

وأكد المواطن اليمني خالد أن ميليشيا الحوثي "أمرت جميع الموظفين الحكوميين بالمشاركة في المسيرة، وحال عدم خروجهم سيتم التعامل معنا كعملاء لإسرائيل"، مشيراً إلى أن المواطنين باتوا يدركون ألاعيب ميليشيا الحوثي وشعاراتها الزائفة، لكنهم يجبرون على الخروج،" تفادياً لأي إجراءات تعسفية مستقبلية ضدهم من قبل الميليشيا".

الأمر ذاته، أكده المواطن (أ.ع.ع)، وهو من سكان محافظة المحويت غربي البلاد، حيث قال: إن ميليشيا الحوثي استخدمت الترهيب والوعيد لحشد المواطنين للمشاركة في مسيرة بالمحافظة ضد ما وصفوه بـ "خطوات تطبيع الحكومة مع إسرائيل".

وأضاف محسن، "تستغل ميليشيا الحوثي حاجة المواطنين وضعفهم لإجبارهم على الخروج في مسيراتها بين الحين والآخر، بل إنها تهدد بفصل الموظفين الحكوميين من وظائفهم في حال رفضوا الخروج".

وعن أعداد المشاركين في المسيرة، يقول محسن: "رغم الحملات الإعلامية، واللجان الميدانية التي أرسلتها إلى بعض مناطق المحويت، والترهيب الذي تمارسه عناصرها لدفع المواطنين على الخروج، إلا أن الخروج كان ضعيفاً للغاية، ولم يخرج سوى العشرات فقط"، لافتاً إلى أن أغلب المشاركين كانوا من المناطق النائية في المحافظة من فئة الفقراء بعدما وعدتهم الميليشيا بسلال غذائية.  يواصل: "نعرف جيدًا أن الحوثيين يكذبون، فمن غير المعقول أن يقبل يمني بالتطبيع مع إسرائيل".

من جانبه، قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني: إن "القضية الفلسطينية بالنسبة للمليشيا الحوثي مادة للمزايدة السياسية والإعلامية والتغرير على البسطاء من المواطنين؛ لاستدراجهم تحت شعارات القدس، ورفض التطبيع، والزج بهم في الجبهات لقتال إخوانهم اليمنيين خدمة لمشروعهم الإمامي الكهنوتي المتخلف".

وأضاف الإرياني في سلسلة تغريدات على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "منذ نشأة ميليشيا الحوثي لم تُقدم أي خدمة للقضية والشعب الفلسطيني، سوى الاستغلال والتوظيف الخبيث؛ خدمة لأجندتها التدميرية في اليمن والمنطقة، بل قتلت واختطفت واعتقلت وشردت ونكلت بمئات الآلاف من الشعب اليمني". 

وأشار إلى أن "ميليشيا الحوثي الانقلابية مستمرة في احتلال منزل أسرة الشهيد الراحل ياسر عرفات (أبو عمار) في العاصمة صنعاء"، مؤكدًا أنها "اقتحمت المقرات الداعمة لفلسطين في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وإب وذمار".

وكان زعيم ميليشيا الحوثي الانقلابية "عبد الملك الحوثي"، قد دعا المواطنين يوم الجمعة 15فبراير/ شباط الماضية، للخروج يوم الأحد 17 فبراير/ شباط في مسيرات جماهيرية حاشدة؛ للتبرؤ من خطوات الحكومة اليمنية للتطبيع مع إسرائيل، على حدِّ زعمه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
يمنيون يُجبرون على الخروج في مسيرات حوثية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر يمنيون يُجبرون على الخروج في مسيرات حوثية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى يمنيون يُجبرون على الخروج في مسيرات حوثية.

قد تقرأ أيضا