الارشيف / اخبار اليمن

فيديو خطير.. قيادي حوثي يكشف عنصريته ويهاجم أصل اليمنيين الحميريين

اخبار من اليمن تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو خطير للقيادي والناشاط الحوثي محمد العماد وفيه يهاجم اليمنيين وأصولهم الحميرية التي يفخر بها العرب ويزعم انه اليمن بلاد أجداده الوافدين من إيران . 

ويظهر العماد في الفيديو الذي يعيد نشره اليمن العربي  وهو يهاجم اليمنيين الحميريين ويطالبهم بالذهاب إلى اسرائيل بحجة أنهم يهود وأن اليمن بلاد أجداده المنتسبين للهاشميين والذين يدعون أنهم أحفاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم . 

وقالت منال أحمد وهي مغردة بتويتر: شوفوا انتو ايش في نظر الحوثيين يـ أقيال وقحطانيين وحميريين : -الارض ارض جدهم وانتم مجرد نازحين يهود !!". 

وأضات ". قلنا لكم اَي واحد عايش تحت سلطة الحوثي اما حوثي او ماعنده كرامة .. جا يقل لي مارب تحت حكم الاخوانج وعدن تحت حكم الانتقالي - تحت حكم ألجن ولا هذا الذل والاهانة". 

من جانبه قال الكاتب محمد جميح إن "محمد العماد رئيس قناة الهوية الحوثية يقول إن على أحفاد الحميريين في اليمن أن يذهبوا إلى إسرائيل، لأن الحميريين يهود. ويضيف:ليذهبوا عند أجدادهم في إسرائيل. مؤكداً أن أهل اليمن هم من جاء أجدادهم من محمد رسول الله. ويذكر: أنتم حميريون/العرق عرق اليهود، ما فيكم شرف ولا كرامة ولا عزة. 

وقال الكاتب والقيادي المؤتمري كامل الخوداني في تغريدة على حسابه: لو به عند اليمنيين وقبائل اليمن وقيادتها ومشائخها شويه شرف وكرامه فهذا الفيديوا وحده كافي يشل كل يمني بندقه الصغير قبل الكبير بوجه هولاء الحثاله هذا انتوا بنظرهم بلا شرف بلا كرامه شويه يهود واليمن حقهم وحق اجدادهم.. هذا انتو يا يمنيين بنظر الحوثي العماد وبنظر عبدالملك الحوثي. 

يشار إلى أن حمير هي أصل الحضارة اليمنية وينتسب إليه أغلب  اليمنيين لكن العنصرية الحوثية تحاول نسب اليمن للوافدين من ايران والمدعين ان جدهم هو الرسول . 

ويعرف الحِميريون أنهم قبائل سبئية كانت تقطن في إب وكانوا متحالفين مع قبائل مملكة قتبان (حلفاً) وفق نصوص المسند فهم من أبناء الإله عم رغم أن الحِمْيَريِّين لم يشيروا لهذا الإله في كتاباتهم.

 ذكرهم اليونان بأنهم شعب كثير العدد وعلى صلات حسنة بالإمبراطورية الرومانية وعاصمتهم "سفار" (ظفار يريم). موطنهم مدينة ظفار يريم في محافظة إب حالياً وقد سماهم السبئيون "ذو ريدان" أي أنهم كانوا أذواء على مخلاف أو حصن ريدان وكانوا حلفاء مملكة قتبان.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
فيديو خطير.. قيادي حوثي يكشف عنصريته ويهاجم أصل اليمنيين الحميريين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فيديو خطير.. قيادي حوثي يكشف عنصريته ويهاجم أصل اليمنيين الحميريين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فيديو خطير.. قيادي حوثي يكشف عنصريته ويهاجم أصل اليمنيين الحميريين.