الارشيف / اخبار اليمن

(فيديو): هكذا استقبل الرئيس الصيني ولي العهد السعودي.. وهذا هو الاتفاق الذي أثار تساؤلات وسخرية واسعة في السعودية؟

اخبار من اليمن استقبل الرئيس الصيني شي جين بينغ امس الجمعة، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بقاعة الشعب الكبرى في العاصمة بكين.

وتمّ خلال الاجتماع استعراض العلاقات الاستراتيجية السعودية الصينية، وأوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، إلى جانب استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحة الدولية، والجهود المبذولة تجاهها.

في سياق متصل، نقلت بي بي سي  خبرا عن اتفاق أثار سخرية واسعة في السعودية.

حيث قالت: " لغة صعبة، كيف سأتعلمها؟"، "لغة المستقبل" كانت هذه عينة من آلاف التعليقات على قرار إدراج اللغة الصينية في المناهج التعلمية بالسعودية.


ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية "واس"، فإن وزارة التربية "قررت البدء في إدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي بجميع المراحل التعليمية ".


قد يهمك ايضاً:

ويأتي هذا القرار بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى بكين، حيث شهدت توقيع اتفاقية تتضمن إرسال بعثات للصين لإعداد معلمين في تدريس اللغة الصينية.

تساؤلات ونكات ساخرة
استقطب الخبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج، مما جعل هاشتاغ #ادراج_اللغه_الصينيه_في_المناهج يحتل المراتب الأولى في قائمة المواضيع الأكثر تداولا.

ورحب البعض بالخطوة، وراحوا يعددون ايجابيات تعلم الصينية. فمنهم من رأى فيها خطة جيدة ستفتح آفاق دراسية جديدة أمام الطالب السعودي ومنهم من وصف القرار بأنه تحالف مع المستقبل.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
(فيديو): هكذا استقبل الرئيس الصيني ولي العهد السعودي.. وهذا هو الاتفاق الذي أثار تساؤلات وسخرية واسعة في السعودية؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر (فيديو): هكذا استقبل الرئيس الصيني ولي العهد السعودي.. وهذا هو الاتفاق الذي أثار تساؤلات وسخرية واسعة في السعودية؟، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى (فيديو): هكذا استقبل الرئيس الصيني ولي العهد السعودي.. وهذا هو الاتفاق الذي أثار تساؤلات وسخرية واسعة في السعودية؟.