الارشيف / اخبار اليمن

أمريكا و#السعـودية وبريطانيا تدعو إلى ”ائتلاف عالمي“ لدعم الأردن

اخبار من اليمن عدن تايم / وكالاتقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، اليوم الخميس، إنه لا يوجد أي التباس بشأن دعم الولايات المتحدة لحلفاء رئيسيين في الشرق الأوسط مثل الأردن، بينما تعهد وزير المالية السعودي أيضًا بتقديم المزيد من الدعم.

وسقطت الحكومة الأردنية، العام الماضي، بعد أن أثارت تخفيضات في الإنفاق وزيادات في الضرائب فرضت بموجب برنامج لصندوق النقد الدولي، في احتجاجات علنية نادرة.

ويقع الأردن بين إسرائيل وسوريا والعراق والسعودية، وهو مركز دبلوماسي تقليدي في المنطقة.

وأبلغ منوتشين حلقة نقاشية في مؤتمر للاستثمار بلندن: ”لا أعتقد أنه يوجد أي التباس بشأن الدعم الأمريكي“.

وقال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، إن بلاده ستواصل تقديم المساعدة والدعم المالي للأردن، بما في ذلك من خلال مشروعها العملاق (نيوم) البالغة قيمته 500 مليار دولار، والذي يمتد عبر حدود السعودية إلى الأردن ومصر.

وفي شهر يونيو/حزيران الماضي، تعهدت السعودية والكويت ودولة الإمارات العربية بحزمة مساعدات بقيمة 2.5 مليار دولار لدعم اقتصاد الأردن الذي يواجه صعوبات.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، التي تستضيف حكومتها المؤتمر الاستثماري، إن المجتمع الدولي بحاجة إلى تشكيل ”ائتلاف عالمي لمساندة الأردن“.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
أمريكا و#السعـودية وبريطانيا تدعو إلى ”ائتلاف عالمي“ لدعم الأردن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمريكا و#السعـودية وبريطانيا تدعو إلى ”ائتلاف عالمي“ لدعم الأردن، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمريكا و#السعـودية وبريطانيا تدعو إلى ”ائتلاف عالمي“ لدعم الأردن.

قد تقرأ أيضا