على ايدي إطباء اختصاصيين لمنظمة دولية ..علاج (3229) مريضاً في طور الباحة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن لحج/ خاصنجحت العون المباشر ـ مكتب اليمن بالتعاون مع متابعي Q8Ping في تقديم خدمات الفحص والعلاج لـ (3229) مريضاً في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج ضمن المخيم الطبي المجاني الـ 24 لإزالة المياه والبيضاء وزراعة العدسات.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن المخيم العلاجي الذي يعتبر أول تدخل لمنظمة دولية في مديرية طور الباحة قد حقق أهدافه بنجاح حيث أجرى أطباء المخيم عمليات مكثفة لعلاج المرضى الذين يعانون من المياه البيضاء.

وأكدت أن ذلك يأتي التزاماً من العون المباشر بالسعي لمكافحة أمراض العيون التي تعد من المشكلات الصحية الكبيرة في اليمن وتؤثر تأثيراً مباشراً على ضعف إنتاج الفرد وتعثر التنمية في المجتمع عندما يكون فاقد البصر عاجزاً عن العمل .

وأشارت العسعوسي إلى أن هناك حاجة للمزيد من الدعم لإقامة المخيمات الطبية في المناطق النائية والتي يصعب الوصول إليها لتقديم العلاج وإجراء العمليات في هذه المخيمات التي تقام في أصعب الظروف المعيشية.

وأضافت أن مكتب اليمن يعمل على متابعة مسيرته للوصول إلى آلاف المرضى رغم الأوضاع التي يمر بها اليمن.

وتوجهت العسعوسي بجزيل الشكر والعرفان لمتابعي Q8Ping لما يقدموه من دعم سخي لتنفيذ مخيمات العيون ، وكذلك للشركاء والمساهمين في تنفيذ وإنجاح المخيم .

فيما أوضح منسق مخيمات النور بمكتب العون المباشر في اليمن فريد الدهمشي أن المخيم الرابع والعشرين شهد تدفقاً كبيراً للمرضى من مختلف مناطق مديرية طور الباحة خلال الفترة من 19 ـ 25 فبراير .

وأفاد أنه تم معاينة وفحص (3229) مريضاً من مختلف الأعمار وإجراء (250) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بالإضافة إلى توزيع النظارات والأدوية على المستفيدين من العمليات، وصرف الأدوية لـ (1653) من المرضى وتوعية وتثقيف (1403) شخص حول إصابات العيون.

وقال الدهمشي إن المرضى الذين خضعوا لعمليات جراحية سيتم متابعة حالاتهم بعد 4 -6 أسابيع من انتهاء المخيم الذي استضافه مستشفى طور الباحة ونفذته مؤسسة العيون الطبية بالتنسيق مع مكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية ــ برنامج الغذاء العالمي (خدمة الطيران الإنساني).670a57d75a.jpgb588401f56.jpg

على ايدي إطباء اختصاصيين لمنظمة دولية ..علاج (3229) مريضاً في طور الباحة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر على ايدي إطباء اختصاصيين لمنظمة دولية ..علاج (3229) مريضاً في طور الباحة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى على ايدي إطباء اختصاصيين لمنظمة دولية ..علاج (3229) مريضاً في طور الباحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق