الارياني : الشرعية حريصة على سلام دائم يضمن عدم انقلاب الميليشيا على السلطة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن لندن - سبأنت

نظمت جمعية الصداقة البريطانية اليمنية بالمملكة المتحدة بالتعاون مع السفارة اليمينة لقاء موسع لوزير الاعلام معمر الارياني في مقر الغرفة التجارية البريطانية العربية للحديث حول الشأن اليمني بحضور السفير الدكتور ياسين سعيد نعمان ،وعدد من الشخصيات البريطانية والدبلوماسيين والصحفيين والناشطين وباحثين من مراكز الأبحاث المهتمة باليمن.

واستهل وزير الاعلام كلمته بإيصال رسالة أمهات الصحفيين المختطفين لدى مليشيات الحوثي، قائلا: "جئت اليكم من مأرب حيث حملتني أمهات الصحفيين المختطفين امانة إيصال صوتهم الى المجتمع الدولي ، لعل هناك من يسمع نداءاتهم ويساعد بالضغط لتحرير أبنائهم المغيبين في سجون المليشيا لأكثر من ثلاث سنوات."

واستعرض صور الصحفيين المختطفين والشهداء وسرد واقع الصحافة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، شارحا للحضور خلفية عما يحدث في اليمن وكيف انقلبت المليشيا على الدستور و حلم اليمنيين المتمثل بمخرجات الحوار الوطني والدولة الاتحادية.

ولفت الى الجهود التي قام بها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي محاولة لحقن دماء اليمنيين وقبوله بحكومة شراكة وطنية وبالرغم من كل جهوده الا ان المليشيات الحوثية الايرانية قامت بمحاصرة منزل الرئيس والحكومة ووضعتهم تحت الاقامة الجبرية قبل ان تقوم باحتلال المحافظات الواحدة تلو الاخرى ، وتحدث الوزير عن الدور الإيراني في اليمن واعلان طهران صنعاء العاصمة الرابعة التي تقع تحت سيطرتها.

واكد الارياني رغبة الحكومة الشرعية بالوصول الى السلام الشامل والعادل الذي يَضمن عدم عودة المليشيات للانقلاب على السلطة من جديد.. مشيرا الى ما تقوم بها الحكومة اليمنية من جهود لتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة وإعادة الأمن والاستقرار والخدمات الأساسية من ماء وكهرباء وتعليم وصحة، منوها بأن هذا هو بداية الطريق لمشروع طويل لاعادة الاعمار.

كما عبر الارياني عن قدير اليمن للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية للدور الإنساني والتنموي لمساعدة اليمنيين وإطلاق العمليات الانسانية الشاملة وإيداع اثنين مليار دولار في البنك المركزي اليمني للحفاظ على العملة اليمنية من الانهيار.

وفي استعراضه لملف المسار السياسي للحل السلمي، اكد الارياني ان الحكومة اليمنية تشعر بمسؤولية تجاه اليمنيين أينما كانوا.

وقال الارياني ان " الحكومة اليمنية لديها ثلاثة مطالب للوصول الى اتفاق سياسي وهي: استكمال مراحل المبادرة الخليجية بما فيها الاستفتاء على الدستور والوصول الى انتخابات عامة، تطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وأخيرا تطبيق القرار الاممي 2216."

الارياني : الشرعية حريصة على سلام دائم يضمن عدم انقلاب الميليشيا على السلطة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني : الشرعية حريصة على سلام دائم يضمن عدم انقلاب الميليشيا على السلطة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني : الشرعية حريصة على سلام دائم يضمن عدم انقلاب الميليشيا على السلطة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق