الارشيف / اخبار اليمن

هانت للرئيس هادي: قلقون لتأخير تنفيذ اتفاق الحديدة

اخبار من اليمن الرياض/ سباناقش فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، مع وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت مماطلة المليشيات الحوثية الانقلابية في تنفيذ بنود اتفاق الحديدة على رغم من مرور أكثر من ثمانين يوماً على اتفاق استوكهولم، ومن ذلك أيضاً الإفراج الشامل والكامل عن كافة المعتقلين والمحتجزين والأسرى كإجراء أنساني وخطوة من خطوات بناء الثقة تم الاتفاق عليها في استوكهولم وكذلك استمرار حصار مدينة تعز.
وثمن فخامة الرئيس قرار المملكة المتحدة بتصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية باعتبار ذلك الموقف تأكيداً على دعم حزب الله للمليشيات الانقلابية الحوثية باليمن.
من جانبه اشاد وزير الخارجية البريطاني بمرونة الحكومة في هذا الصدد، لافتاً الى لقاءاته المستمرة مع مختلف الأطراف بغية تفعيل وتنفيذ اتفاق استوكهولم لمصلحة السلام وامن واستقرار اليمن.
وقال "نشارككم القلق فيما يتصل بتأخير تنفيذ مراحل اتفاق الحديدة وتبعاته على جهود السلام بصورة عامة"، متطلعاً الى الدفع بهذا الاتجاه من خلال الحث على تنفيذ بنوده وإنهاء ملف الأسرى والمعتقلين بصورة عاجلة، مؤكدا على دعم المملكة المتحدة لليمن في مختلف الجوانب والذي كان أخرها إعلان رئيسة الوزراء تريزا ماي في تعزيز جهود الدعم الإنساني المقدم لليمن بنحو 200 مليون جنيه إسترليني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
هانت للرئيس هادي: قلقون لتأخير تنفيذ اتفاق الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هانت للرئيس هادي: قلقون لتأخير تنفيذ اتفاق الحديدة، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هانت للرئيس هادي: قلقون لتأخير تنفيذ اتفاق الحديدة.

قد تقرأ أيضا