عمال شركة النفط يمنعون ( 50 ) قاطرة وقود مخالفة من تزويد السوق السوداء في عدن بالبترول .. والتحالف العربي يتدخل

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال رئيس المكتب التنفيذي لمجلس تنسيق اللجان النقابية لعمال وموظفي شركة النفط بعدن ان المجلس النقابي سلم الخميس مذكرة توضيحية باهم مطالب عمال وموظفي الشركة المحتجين والذين واصلوا ( الخميس ) وقفاتهم الاحتجاجية السلمية في مدخل مدينة البريقة وتمكنوا حتى لحظة كتابه هذا الخبر من ايقاف ومنع عبور نحو ( 50 ) قاطرة وقود مخالفة وغير قانونية تم خروجها من المصفاة .

 

واوضح عبدالله قائد مسعد الهويدي - رئيس المكتب التنفيذي لمجلس تنسيق اللجان النقابية لعمال وموظفي شركة النفط وفي تصريح صحفي له اليوم بان قيادة التحالف في عدن وفي اطار تفاعلها مع العمال المحتجين قد ارسلت ظهر اليوم ( الخميس ) مشكورة منذوبا عنها قام بايصال منذوبين عن العمال لمقابلة قائد قيادة التحالف في عدن الذي طلب واستلم من منذوبي العمال المحتجين مذكرة من النقابة تضمنت ابرز مطالبهم المتمثلة اهمها في : الزام قيادة شركة مصافي عدن بتنفيذ مخرجات اللقاء المشترك الذي تم بين قيادة شركة النفط بعدن وقيادة المصفاة تحت رعاية رئيس الجمهورية ومصادقة رئيس مجلس الوزراء ، وازالة منصات التعبئة ( مساكب الوقود ) التي جرى استحداثها في قلب المصفاة ويتم استخدامها لتهريب وتسريب المشتقات النفطية الى السوق السوداء بهدف بيعها باسعار باهضة تتثقل من كاهل المواطن ، واخيرا سرعة توفير المشتقات النفطية لتسويقها عبر شركة النفط صاحبة الحق الحصري في التسويق وفق قرار وقانون انشاء وتأسيس الشركة مع سرعة تزويد المصفاة بالنفط الخام حتى تقوم بدورها في عملية تكريره وانتاج مختلف انواع المشتقات النفطية وهو الامر الذي سيعيد للمصفاة دورها ومهامها الرئيسية وايضا سيحفظ لشركة النفط حقها الحصري في عملية التسويق للمشتقات النفطية في السوق المحلية وفق اختصاصها .

 

يذكر بان محضر الاتفاق المشترك مابين شركتي النفط ومصافي عدن كان قد شدد على التزام المصفاة بمهامها واختصاصها المحددة وفق القانون ومنها تكرير النفط الخام .. بينما شدد على التزام شركة النفط بمهامها واختصاصها المحددة في قانون انشاء الشركة والمتمثل باستلام المشتقات النفطية المكررة من قبل المصفاة وتسويقها في السوق المحلية بالاسعار الرسمية المعروفة والمحددة مسبقا من قبل الدولة .

 

أخبار من الرئيسية

عمال شركة النفط يمنعون ( 50 ) قاطرة وقود مخالفة من تزويد السوق السوداء في عدن بالبترول .. والتحالف العربي يتدخل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عمال شركة النفط يمنعون ( 50 ) قاطرة وقود مخالفة من تزويد السوق السوداء في عدن بالبترول .. والتحالف العربي يتدخل، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عمال شركة النفط يمنعون ( 50 ) قاطرة وقود مخالفة من تزويد السوق السوداء في عدن بالبترول .. والتحالف العربي يتدخل.

0 تعليق