اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار المتعلقة في الشأن اليمني في اعدادها الصادرة, اليوم الأحد, حيث ركزت منها على انشق المئات من أبناء القبائل، الذين كانوا يقاتلون في صفوف الميليشيات، لينضموا إلى قبائل حجور، تزامناً مع استعداد الجيش الوطني لشن عملية عسكرية وشيكة لفك الحصار عن كشر بدعم كبير ومتواصل من قبل قوات التحالف العربي.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان" وتحت عنوان"

حجة .. التحالف العربي ينفذ خامس إنزال جوي لقبائل "حجور"

قالت" نفذت قوات التحالف العربي، فجر السبت، خامس عملية إنزال جوي لقبائل حجور المحاصرة من مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة حجة.
وقال مصدر محلي لـ"العين الإخبارية" إن مقاتلات التحالف أنزلت كميات مختلفة من الأغذية والمستلزمات الطبية والذخائر لرجال قبائل حجور، الواقعة في مديرية "كشر" بمحافظة حجة.
وتزامنت عملية الإنزال مع معارك عنيفة تخوضها مقاومة حجور ضد مليشيا الحوثي التي تفرض حصارا على المنطقة منذ أكثر من شهر.
وأحبطت مقاومة حجور، وبإسناد من طيران التحالف، العشرات من محاولات التسلل الحوثية إلى مناطقهم، وكبدت الانقلابيين مئات القتلى والأسرى على مدار الأسابيع المنصرمة.
وجراء الخسائر المتتالية لجأت المليشيا الانقلابية إلى قصف المناطق المأهولة بالسكان، كما قامت بتفجير 13 منزلا لرجال القبائل في أطراف حجور.

انشقاق قبليين عن ميليشيات الحوثي وانضمامهم لـ"حجور"

وفي خبر لموقع العربية" تصدت قبائل حجور، ليل السبت، لهجوم واسع لميليشيات الحوثي استهدف حصن المنصورة الاستراتيجي شمال شرقي مديرية حجور، مكبدة الانقلابيين عشرات القتلى والجرحى، وفق مصادر ميدانية.
وانضمت أعداد كبيرة من رجال القبائل إلى قبائل حجور للمساعدة في قتال الحوثيين، في حين انشق المئات من أبناء القبائل، الذين كانوا يقاتلون في صفوف الميليشيات، لينضموا إلى قبائل حجور، تزامناً مع استعداد الجيش الوطني لشن عملية عسكرية وشيكة لفك الحصار عن كشر.
كما قتل القيادي الحوثي، العقيد نبيل عبدالله صالح القعود، مع عشرات الانقلابيين في مواجهات مع مقاتلي قبائل حجور جنوب مديرية كشر.

الميليشيات تماطل.. وهانت يبحث في الرياض تحقيق السلام

وفي خبر لصحيفة الخليج" قال الرئيس عبدربه منصور هادي، أمس، إن «ميليشيات الحوثي، تماطل في تنفيذ بنود اتفاق الحديدة، بالرغم من مرور أكثر من ثمانين يوماً على اتفاق استوكهولم».
جاء ذلك خلال لقاء هادي، بوزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، والوفد المرافق له، في العاصمة السعودية الرياض، في حين التقى هانت مع مسؤولين سعوديين، وبحث معهما السلام، وضرورة انسحاب الميليشيات من الحديدة، في وقت أعلنت الحكومة تعثر اتفاق تبادل الأسرى بين الشرعية والانقلابيين.

مليشيا الحوثي تفخخ مخازن الغذاء التابعة للأمم المتحدة في الحديدة
من جانبة قال موقع اليمن العربي" وجهت الحكومة اتهامها لمليشيا الحوثي بالقيام بتفخيخ مخازن الغذاء التابعة للامم المتحدة في محافظة الحديدةز
وطبقا لبيان اطلقه وزير الادارة المحلية عبدالرقيب فتح فقد دعا الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية إلى إدانة"التصرف الإجرامي الذي يهدف إلى حرمان الشعب اليمني من المساعدات الإغاثية.
واتخاذ الإجراءات الحازمة والجادة لوقف كافة الأعمال الإرهابية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي بحق الأعمال الإغاثية والإنسانية".

«الشرعية» تحذر من «شرعنة» الانقلاب

علمت «عكاظ» أن الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار في الحديدة طلب بشكل رسمي من الأمم المتحدة أمس (السبت) إعلان موقف واضح حيال مراوغة مليشيا الحوثي من تنفيذ اتفاق ستوكهولم، خلال لقاء رئيس فريق المراقبين الأمميين الجنرال مايكل لوليسغارد بمجمع «إخوان ثابت» شرق الحديدة. وأكد مصدر مسؤول في فريق الشرعية لـ«عكاظ» أن الوضع لا يزال يراوح مكانه ولا توجد أي بوادر لالتزام المليشيات بتعهداتها والشروع في تنفيذ الانسحاب.
وقال المصدر: هناك عدد من العراقيل والاشتراطات التي وضعتها المليشيا، من أبرزها رفض وجود مراقبين يشرفون على عملية الانسحاب من الموانئ، وعدم فتح ممرات آمنة إلى صنعاء والمحافظات الأخرى لمرور قوافل الإغاثة وحركة المدنيين، والإبقاء على مليشياتها التي شكلتها في الموانئ والمدينة تحت مسمى خفر السواحل، ورفض تسليم خرائط الألغام أو الدخول في نقاش حول شكل السلطة المحلية والأمنية طبقا لاتفاقية السويد بإعادة موظفي الدولة الرسميين في مرحلة ما قبل الانقلاب.

وزير الإعلام يطالب بتحقيق أممى فى تجنيد الحوثيين الإجبارى للأطفال

ذكرت صحيفة اليوم السابع" أن وزير الإعلام معمر الإريانى، طالب بتحقيق أممى فى تكثيف مليشيات الحوثى الانقلابية من عمليات التجنيد الإجبارى للمواطنين من أبناء القبائل فى محافظات عمران، حجة، المحويت خلال الأيام الماضية.
وأوضح الوزير فى تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) السبت- أن المليشيا تزج بالمجندين الجدد للقتال فى صفوفها تحت تهديد السلاح، بعد الهزائم التى لحقتها والخسائر البشرية القاسية التي منيت بها واتساع رقعة الرفض الشعبى لها فى محافظات الشمال.

الحوثيون يهاجمون هانت... ولندن تدعوهم لانسحاب فوري من الحديدة

دوليا قالت صحيفة الشرق الأوسط" جدد وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت دعوته لانسحاب فوري للميليشيات الحوثية من الحديدة وموانئها واعتبر التقدم الحاصل في تنفيذ اتفاق ستوكهولم بأنه «هش»، فيما هاجم قادة الجماعة الموالية لإيران تصريحاته ووصفوها بـ«الفاضحة».
وكان الوزير البريطاني بدأ جولة في المنطقة من سلطنة عمان التقى خلالها المتحدث باسم الجماعة الحوثية محمد عبد السلام قبل أن يصل أمس إلى السعودية للقاء المسؤولين، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. وأكد هانت وجود عدم ثقة بين الحكومة الشرعية والجماعة الحوثية لتنفيذ الاتفاق، في تغريدة على حسابه الرسمي على «تويتر». وقال «إن التقدم الحاصل هش لكنه قريب من تحقيق مخرجات محادثات السلام حول اليمن المدعومة من الأمم المتحدة».
أعنف اشتباكات منذ أسابيع بين المقاومة والحوثيين في الحديدة

وفي الخبر الأخير أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" بأن اشتباكات اندلعت في مدينة الحديدة، خلال الساعات الأخيرة، هي الأشد منذ أسابيع بين مليشيات الحوثي وقوات المقاومة المشتركة.
وتمركزت الاشتباكات في سوق الحلقة وأطراف شارع الخمسين ووصلت إلى حي سبعة يوليو شرق الحديدة.
وكانت الحكومة الشرعية اتهمت ميليشيات الحوثي الانقلابية، بزرع ألغام وعبوات ناسفة في مخازن الغذاء التابعة للمنظمات الأممية في محافظة الحديدة.

اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق