خلفان: في ستة أشهر يمكن أن ينشأ الميناء البديل لميناء الحديدة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال الفريق ضاحي خلفان تميم المهيري، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، اليوم الأحد، "في ستة أشهر يمكن أن ينشأ الميناء البديل لميناء الحديدة".

وكتب خلفان في سلسلة تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - رصدها "اليمن العربي" - "ويسمى ميناء الوطن".

وتابع:"ستة أشهر ويكون ميناء الحديدة بلا سفن، وميناء الوطن، شغال".

وتساءل قائلا:"ان تحويل السفن الى ميناء في اطراف الحديدة ينشأ مؤقتا لهذه الغاية ويكون في الاراضي التي تحت حماية قوات التحالف سيسقط الاهمية لميناء الحديدة ..ما رأيكم؟".

وكان مصدر مسؤول في فريق الشرعية ، أكد أن الوضع لا يزال يراوح مكانه ولا توجد أي بوادر لالتزام المليشيات الإيرانية بتعهداتها والشروع في تنفيذ الانسحاب. 

وعلمت صحيفة  «عكاظ»  الصادرة اليوم الأحد - تابعها "اليمن العربي" - أن الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار في الحديدة طلب بشكل رسمي من الأمم المتحدة أمس (السبت) إعلان موقف واضح حيال مراوغة مليشيا الحوثي من تنفيذ اتفاق ستوكهولم، خلال لقاء رئيس فريق المراقبين الأمميين الجنرال مايكل لوليسغارد بمجمع «إخوان ثابت» شرق الحديدة. 

وقال المصدر: هناك عدد من العراقيل والاشتراطات التي وضعتها المليشيا، من أبرزها رفض وجود مراقبين يشرفون على عملية الانسحاب من الموانئ، وعدم فتح ممرات آمنة إلى صنعاء والمحافظات الأخرى لمرور قوافل الإغاثة وحركة المدنيين، والإبقاء على مليشياتها التي شكلتها في الموانئ والمدينة تحت مسمى خفر السواحل، ورفض تسليم خرائط الألغام أو الدخول في نقاش حول شكل السلطة المحلية والأمنية طبقا لاتفاقية السويد بإعادة موظفي الدولة الرسميين في مرحلة ما قبل الانقلاب.

 من جهته، حذر عضو فريق مشاورات السويد العميد عسكر زعيل من ترحيل شكل السلطة المحلية والأمنية التي ً ستتولى إدارة الحديدة وموانئها إلى مشاورات قادمة، مؤكدا أن ذلك سيؤدي إلى شرعنة الانقلاب.

   وقال عسكر في حسابه في تويتر أمس: ما بدا واضحا أن الأمم المتحدة بمبعوثها مارتن غريفيث، ورئيس فريق إعادة الانتشار مايكل لوليسغارد، تهدف إلى وقف الحرب وفتح الموانئ وإخراج ما في المطاحن ثم الدعوة إلى ً جولة مشاورات جديدة تحدد من سيحكم المدينة.

 مضيفا أن غريفيث يسعى للشرعنة للحوثي على حساب اتفاق ستوكهولم. 

وكان رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة الجنرال مايكل لوليسغارد هدد بفضح مليشيا الحوثي، معلنا في محضر الاجتماع الرابع للجنة إعادة الانتشار أنه سيبلغ الأمم المتحدة بعرقلة المليشيات، وسيوضح النقاط التي يسببها تماطل الحوثيين في تنفيذ الاتفاق

خلفان: في ستة أشهر يمكن أن ينشأ الميناء البديل لميناء الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خلفان: في ستة أشهر يمكن أن ينشأ الميناء البديل لميناء الحديدة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خلفان: في ستة أشهر يمكن أن ينشأ الميناء البديل لميناء الحديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق