تدريب كتيبة حماية مطار عدن حول أمن الطيران

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / صفاء السويديبرعاية الكابتن صالح سليم بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني و الأرصاد الجوي ، افتتحت صباح اليوم الأحد بمطار عدن الدولي الدورة التدريبية الأولى في مجال "الوعي الأمني " الذي نظمتها الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الجوي وذلك لما لها من أهمية في رفع الوعي الأمني لرجال كتيبة أمن حماية المطار ومن أجل رفع الأداء الأمني في حماية وسلامة الطيران المدني ومنشئاته وخدماته.

تهدف الدورة الى تدريب وتأهيل مايقارب 25 مشاركا من كتيبة أمن حماية المطار لإكتسابهم معارف ومعلومات جديدة في الوعي الأمني للطيران.

وفي بداية الأفتتاح وجه نائب مدير عام مطار عدن الدولي الاستاذ عبدالرقيب العمري قائلا :ان الدورة التدريبية التنشيطية لها أهمية كبرى في رفع مستوى الوعي الأمني في حماية المطار من المخاطر ومن أجل سلامة أمن المسافرين والرحلات الخدماتية وأكد على أهمية الاستفادة من محاضرات الدورة لرفع مستوى الاداء والأنضباط الأمني من خلال اليقظة الدائمة والجاهزية الأمنية.

ومن جانبة أوضح المدرب الأستاذ إحسان حبيب : بإن اهداف هده الدورة
اعدت من أجل تدريب افراد امن المطار على تنفيذ ومراقبه وتطبيق تدابير امن المطار الوقائيه وكدالك رفع الوعي الأمني لأفراد الامن و العمل والتحرك بامان في المطار
التفاهم و التعاون مع الجهات المنتدابه
مراقبه تحركات الاشخاص والمركبات
تنفيد الحراسه والدوريات الامنيه ف اكثر مناطق المطار
التصدى لحالات الطواري في المطار

وعبر معمر مسعود.... : بإن أمن الطيران المدني من الركائز الأساسية لنجاح قطاع النقل الجوي وتطوره وازدهاره ويجب ان تكون المنظومة منظومة أمنية قوية وفعالة من أجل التصدي لأفعال التدخل الغير المشروع لمواجهة اي تهديدات قد تحدث.

وحضر كلا من إدارة العلاقات العامة والإعلام المثمتلة بمدير العلاقات العامة والإعلام جياب أحمد يوسف وموظفي إدارة العلاقات العامة والإعلام.

تدريب كتيبة حماية مطار عدن حول أمن الطيران ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تدريب كتيبة حماية مطار عدن حول أمن الطيران، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تدريب كتيبة حماية مطار عدن حول أمن الطيران.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق