وزير الخارجية اليمني يزور مدينة عدن لأول مرة وناشطون يعلقون

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وصل وزير الخارجية اليمني خالد اليماني إلى مدينة عدن - جنوب اليمن - اليوم الأحد في أول زيارة له إلى المدينة منذ قرار تعيينه وزيراً للخارجية في 24مايو من العام الماضي.

وكان وصول الوزير اليماني إلى عدن قبل ساعات قليلة من وصول وزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت الذي زار المدينة صباح اليوم في زيارة لأرفع مسؤول غربي إلى اليمن منذ اندلاع الحرب مطلع 2015.

وقال ناشطون يمنيون " إن وصول الوزير اليماني إلى عدن شيء مخجل كان لمجرد استقبال الوزير البريطاني دون ممارسة عمله كوزير للحكومة الشرعية  من الداخل اليمني والتي انتقد الوزير البريطاني أداءها على الأرض .

وأضافوا " لم يكن الوزير اليماني ليزور مدينة عدن - مقر الحكومة - لولا زيارة الوزير البريطاني حيث إن اليماني لم يلبث ساعات قليلة في المدينة قبل أن يغادرها عائداً إلى الرياض حيث تقيم هناك قيادات الشرعية بما فيهم رئيس الجمهورية ونائبه وعدد من مسؤولي الحكومة.

وذهب وزير الخارجية، جيريمي هنت، في زيارة إلى مدينة عدن اليوم، وهي أول زيارة إلى اليمن يقوم بها وزير خارجية غربي منذ اندلاع الصراع في 2015، وأول زيارة يقوم بها وزير خارجية بريطاني إلى اليمن منذ عام 1996.

وقال هنت في تصريح له قبل أن يغادر مدينة عدن " أمامنا الآن آخر فرصة بالنسبة لعملية السلام في ستوكهولم. كان من المفترض إخلاء ميناء الحديدة من الميليشيات ليكون تحت سيطرة محايدة بحلول بداية شهر يناير. هذه العملية يمكن أن تُكتب نهايتها في غضون أسابيع إن لم يمتثل كلا الجانبين لالتزاماتهما في ستوكهولم.

 

وزير الخارجية اليمني يزور مدينة عدن لأول مرة وناشطون يعلقون ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية اليمني يزور مدينة عدن لأول مرة وناشطون يعلقون، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية اليمني يزور مدينة عدن لأول مرة وناشطون يعلقون.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق