بالفيديو.. رسائل هامة يبعثها وزير الخارجية البريطاني بزيارة عدن

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن يرى مراقبون أن زيارة وزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت التي قام بها إلى مدينة عدن العاصمة المؤقتة اليوم الأحد، تبعث برسائل تاريخية متعلقة بالوضع في اليمن وبدور بريطانيا وعلاقتها العريقة مع هذه المدينة . 

وأجمع المراقبون الذي رصد آراءهم اليمن العربي على أن ان الزيارة تمثل تحولاً هاماً حيث أنه أول وزير خارجية دولة كبرى يزور اليمن منذ تصاعد الحرب . 

وتبعث الزيارة بالعديد من الرسائل منها اهتمام بريطانيا بالملف اليمني وموقفها مع الشرعية بعد اللغط الذي اثير حول الضغوط التي تبتها لوقف معركة الحديدة . 

كما تحمل رسائل هامة مرتبطة بمدينة عدن وبعلاقة بريطانيا الوثيق بهذه المدينة وهو ما كان واضحا بمقاطع الفيديو والصور التي نشرتها الخارجية البريطانية عن الزيارة النادرة.  

وقال الوزير البريطاني  بتغريدة المرفقة بالفيديو مساء  اليوم: انتهيت للتو من زيارة اليمن. أفكاري ، من ميناء عدن ، علي السبب في ان الوضع يمكن ان دوامه العودة بسرعة إلى الحرب علي نطاق كامل وما يجب ان يحدث لوقف ذلك. 

وكانت وزير الخارجية البريطانية نشرت تصريحات وصور منفصلة عن الزيارة التاريخية ، وأوضحت أن أن وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت قام اليوم بزيارة عدن في اليمن حيث قابل نظيره اليمني خالد اليماني في القصر الرئاسي لمناقشة الوضع في اليمن.

كما أشارت إلى أنه  قام بزيارة ميناء عدن، أحد أهم الموانئ بعد ميناء الحديدة من أجل تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية إلى اليمن.

وأضافت: ذهب وزير الخارجية، جيريمي هنت، في زيارة إلى عدن اليوم، وهي أول زيارة إلى اليمن يقوم بها وزير خارجية غربي منذ اندلاع الصراع في 2015، وأول زيارة يقوم بها وزير خارجية بريطاني إلى اليمن منذ عام 1996.

وقال هنت بتسجيل فيديو: "أمامنا الآن آخر فرصة لعملية السلام. كان يُفترض إخلاء ميناء الحديدة من الميليشيا ليكون تحت سيطرة محايدة ببداية يناير. هذه العملية يمكن أن تُكتب نهايتها في غضون أسابيع إن لم يلتزم الجانبان باتفاق ستوكهولم."

بالفيديو.. رسائل هامة يبعثها وزير الخارجية البريطاني بزيارة عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالفيديو.. رسائل هامة يبعثها وزير الخارجية البريطاني بزيارة عدن، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالفيديو.. رسائل هامة يبعثها وزير الخارجية البريطاني بزيارة عدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق