هاني بن بريك يستنقص من دور القيادي في الانتقالي ناصر الخبجي ...فهل بدأت الخلافات بين قيادات الانتقالي؟

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكد نائب رئيس  مايسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك ان سياسة الانتقالي وموقفه من الأحداث لايعبر عنها إلا خطابات رئيس المجلس، ووثائق المجلس الرسمية، وبيانات الناطق الرسمي للمجلس، وما عدا ذلك لايمكن أن يحسب موقفا رسميا للمجلس . 

جاء ذلك في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي  توتير ردا على تصريحات عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الجنوبي الدكتور ناصر الخبجي الأخيرة والذي أدلى لها لوكالة "سبوتنيك".

وقال ‏رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك في نص تغريدته : دائما نكرر أن سياسة الانتقالي وموقفه من الأحداث لايعبر عنها إلا خطابات رئيس المجلس، ووثائق المجلس الرسمية، وبيانات الناطق الرسمي للمجلس، وما عدا ذلك لايمكن أن يحسب موقفا رسميا للمجلس .

وكان رئيس الهيئة السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي ناصر الخبجي قد عرض الأربعاء الماضي رؤية المجلس للحل السياسي في اليمن، متمثلة بتشكيل حكومة مركزية انتقالية مناصفة بين الشمال والجنوب وحكومتين في الشطرين لإدارة البلاد.

وقال الخبجي في مقابلة حصرية مع وكالة "سبوتنيك": "رؤيتنا في هذا الاتجاه أن تكون خلال هذه الفترة إدارة انتقالية مركزية بالمناصفة بين الشمال والجنوب ومزمنة لفترة محددة وحكومة في الشمال وحكومة في الجنوب، حكومة في الشمال لإدارة الحرب وتبعاته وحكومة في الجنوب تدير إعادة الأعمار والخدمات والأمن".

وأوضح الخبجي أن" حكومة انتقالية مركزية لإدارة القضايا المشتركة بين الشمال والجنوب وتهيئة الأمور للانتخابات والاستفتاء والدستور وشكل الدولة".

فيما اعتبر ناشطون تغريدة هاني بن بريك نوع من الاستنقاص بشخصية الدكتور ناصر الخبجي و الذي يعد أحد أبرز أعمدة المجلس الانتقالي الجنوبي السياسية المشهود لها بالكفاءة. 

وقال الناشطون ان كلام بن بريك عن مبادرة الخبجي دليل واضح على الخلافات التي بدأت تدب بين قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي 
 

هاني بن بريك يستنقص من دور القيادي في الانتقالي ناصر الخبجي ...فهل بدأت الخلافات بين قيادات الانتقالي؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هاني بن بريك يستنقص من دور القيادي في الانتقالي ناصر الخبجي ...فهل بدأت الخلافات بين قيادات الانتقالي؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هاني بن بريك يستنقص من دور القيادي في الانتقالي ناصر الخبجي ...فهل بدأت الخلافات بين قيادات الانتقالي؟.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق